الأحد 27 أكتوبر / October 2024

انضموا إلى قافلة الشهداء.. إسرائيل تقتل 3 صحافيين في قطاع غزة

انضموا إلى قافلة الشهداء.. إسرائيل تقتل 3 صحافيين في قطاع غزة

شارك القصة

يتعمد جيش الاحتلال الإسرائيلي استهداف الصحافيين الفلسطينيين في غزة - غيتي
يتعمد جيش الاحتلال الإسرائيلي استهداف الصحافيين الفلسطينيين في غزة - غيتي
أدان المكتب الإعلامي الحكومي في قطاع غزة، في بيانه، استهداف الجيش الإسرائيلي للصحافيين الفلسطينيين، وحمّله المسؤولية عن جرائم قتلهم.

أعلن المكتب الإعلامي الحكومي في قطاع غزة، اليوم الأحد، استشهاد 3 صحافيين فلسطينيين بقصف إسرائيلي على مدينة غزة، ما يرفع عدد الشهداء الصحافيين إلى 180 منذ بدء العدوان الإسرائيلي، الذي خلّف قرابة 43 ألف شهيد.

وقال المكتب، في بيان: "ارتفاع عدد الشهداء الصحافيين إلى 180 صحافيًا وصحافية منذ بدء الإبادة الجماعية على غزة، بعد اغتيال الصحافيين: سائد رضوان الذي يعمل بقناة الأقصى، وحمزة أبو سلمية في وكالة سند للأنباء، وحنين محمود بارود في مؤسسة القدس".

قتل الاحتلال للصحافيين في غزة

وأدان المكتب الإعلامي الحكومي في قطاع غزة، في بيانه، استهداف جيش الاحتلال الإسرائيلي الصحافيين الفلسطينيين، وحمّله المسؤولية عن جرائم قتلهم.

وطالب البيان، المجتمع الدولي والمنظمات الدولية والمنظمات المعنية بالعمل الصحفي في العالم بـ"ردع الاحتلال وملاحقته في المحاكم الدولية على جرائمه المتواصلة والضغط عليه لوقف جريمة الإبادة الجماعية، ووقف جريمة قتل واغتيال الصحافيين الفلسطينيين".

وفي وقت سابق اليوم الأحد، استُشهد 11 فلسطينيًا، بينهم الصحافيون الثلاثة، وأُصيب آخرون بجروح مختلفة، في قصف الاحتلال مدرسة تؤوي نازحين في مخيم الشاطئ غرب مدينة غزة.

وذكر مراسل التلفزيون العربي إسلام بدر، أن عددًا من الشهداء والجرحى في المدرسة هم من النازحين حديثًا من شمال قطاع غزة، بعد العملية العسكرية والحصار هناك.

وأشار إلى إحصاء ألف شهيد في العملية العسكرية التي بدأها الاحتلال منذ 22 يومًا في شمال غزة.

وتعمد الاحتلال مرتين قصف المدرسة المذكورة، كانت آخرهما في التاسع عشر من الشهر الجاري، ما أدى إلى استشهاد وإصابة العشرات.

وتواصل قوات الاحتلال عدوانها على قطاع غزة، برًا وبحرًا وجوًا، منذ السابع من أكتوبر 2023، ما أسفر عن استشهاد 42924 فلسطينيًا، وإصابة 100833 آخرين، أغلبيتهم من الأطفال والنساء، في حصيلة غير نهائية.

تابع القراءة
المصادر:
التلفزيون العربي - وكالات
تغطية خاصة
Close