الإثنين 16 Sep / September 2024

انقطاع الاتصالات للمرة العاشرة.. مقتل 3 ضباط إسرائيليين غرب خانيونس

انقطاع الاتصالات للمرة العاشرة.. مقتل 3 ضباط إسرائيليين غرب خانيونس

شارك القصة

استهدف جيش الاحتلال 5 مراكز إيواء تضم 30 ألف نازح بمدينة خانيونس
استهدف جيش الاحتلال 5 مراكز إيواء تضم 30 ألف نازح بمدينة خانيونس- الأناضول
تُشارك 4 ألوية من جيش الاحتلال في هجوم واسع النطاق غربي خانيونس، بينما انقطعت خدمات الاتصالات عن قطاع غزة بسبب استمرار العدوان.

أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي اليوم الإثنين، مقتل 3 من ضباطه بينهم قائد سرية وإصابة 3 آخرين بجروح خطرة في المعارك الدائرة غرب خانيونس جنوبي قطاع غزة، ما يرفع إجمالي قتلاه إلى 535 منذ بدء الحرب الإسرائيلية في 7 أكتوبر/تشرين الأول الماضي.

وأفادت إذاعة الجيش الإسرائيلي بأنّ 4 ألوية من جيش الاحتلال تُشارك في هجوم واسع النطاق غربي خانيونس.

وقالت إنّ "قوات الجيش تطوّق مخيم خانيونس للاجئين من الغرب وبدأت بالمناورة داخله".

وأضافت أنّ "الهجوم سيشمل غارات وعمليات أخرى بهدف تفكيك" القوة العسكرية لحركة المقاومة الإسلامية "حماس" في المنطقة.

من جهتها، أعلنت وزارة الصحة في غزة اليوم الإثنين، أنّ أهالي القطاع اضطروا لدفن 40 من شهدائهم بمقبرة جماعية في ساحة "مجمع "ناصر الطبي" بمدينة خانيونس بسبب عدم قدرتهم على التوجّه للمقابر جراء القصف الإسرائيلي المكثّف.

وقال المتحدث باسم الوزارة أشرف القدرة في بيان، إنّ جيش الاحتلال استهدف 5 مراكز إيواء تضمّ 30 ألف نازح بمدينة خانيونس، ما خلّف العديد من الشهداء والجرحى بين صفوف النازحين الآمنين الذين لجأوا إلى مراكز الإيواء التي زعم الاحتلال بأنها آمنة".

 انقطاع الاتصالات

في غضون ذلك، أعلنت شركة الاتصالات الفلسطينية انقطاع خدمات الاتصالات عن قطاع غزة بسبب استمرار العدوان وتصاعده على مختلف مناطق القطاع.

وهذه هي المرة العاشرة التي تنقطع فيها الاتصالات عن القطاع منذ 7 أكتوبر. وفي المرات التسع الماضية، كانت خدمات الاتصال تنقطع عن غزة في فترات تتراوح من عدة ساعات إلى خمسة أيام، لكنّ في الـ12 من يناير/ كانون الثاني الحالي، سجّل الانقطاع أطول فترة له.

وشركة الاتصالات الفلسطينية هي أكبر مزوّد لخدمات الاتصالات الخلوية والإنترنت في قطاع غزة، والمقدّم الحصري لخدمات الاتصالات الثابتة هناك.

ومطلع نوفمبر/ تشرين الثاني الماضي، ناشد وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات الفلسطيني إسحاق سدر، مصر لتفعيل خدمة التجوال وتشغيل محطات الاتصالات القريبة من حدود غزة.

تابع القراءة
المصادر:
العربي - وكالات
تغطية خاصة
Close