Skip to main content

انقطاع الكهرباء عن مئات الآلاف.. الإعصار خانون يضرب جنوب اليابان

الأربعاء 2 أغسطس 2023
تم تسجيل وفاة واحدة و11 إصابة في اليابان نتيجة الإعصار خانون الذي وُصِف بـ"القوي جدًا" - غيتي

ذكرت تقارير إعلامية أن شخصًا لقي حتفه فيما انقطعت الكهرباء عن مئات آلاف السكان في جنوب اليابان الأربعاء لدى اقتراب الإعصار خانون، مصحوبًا برياح عاتية وأمطار غزيرة.

فقد عصفت الرياح القوية بخطوط الكهرباء مدينة أوكيناوا اليابانية السياحية، مما أدى إلى انقطاع الكهرباء عن أكثر من 200 ألف منزل صباح اليوم الأربعاء.

وذكرت شركة أوكيناوا للطاقة بأن الكهرباء انقطعت صباح الأربعاء عن 220,580 منزلا، أي حوالى 35 في المئة من إجمالي المنازل في المنطقة.

إلى ذلك، أُلغيت مئات الرحلات إلى أوكيناوا وغيرها من الجزر في المنطقة حيث علق آلاف السياح الذين كانوا يقضون إجازاتهم في المنتجعات الاستوائية المطلة على البحر.

صاحبت الإعصار "خانون" الذي وصفته هيئة الأرصاد اليابانية بأنه "قوي جدًا"، رياح بلغت سرعتها 180 كلم في الساعة - رويترز

وصاحبت الإعصار "خانون" الذي وصفته هيئة الأرصاد اليابانية بأنه "قوي جدًا"، رياح بلغت سرعتها 180 كلم في الساعة.

وقالت الخطوط الجوية اليابانية إنها قد تلغي المزيد من الرحلات الجوية من وإلى المطارات في أوكيناوا يومي الخميس والجمعة أيضًا.

الإعصار خانون.. رجل سُحِق تحت مرأب منهار

وحتى الآن تم تسجيل وفاة واحدة و11 إصابة نتيجة الإعصار. وقالت وكالة إدارة الحرائق والكوارث إن رجلا سُحق تحت مرأب منهار وأصيب بسكتة قلبية. وذكرت تقارير إعلامية أنه تم العثور عليه وقد فارق الحياة.

وأظهرت لقطات تلفزيونية الرياح وقد قلبت السيارات في عدة ساحات للانتظار. وهطلت الأمطار في الشوارع التي خلت من المارة بينما تمايلت الأشجار ودفعت الرياح المياه المتراكمة في الشوارع بقوة لتحدث ما يشبه الأمواج.

أظهرت لقطات تلفزيونية الرياح وقد قلبت السيارات في عدة ساحات للانتظار - رويترز

ونصحت السلطات ما يقرب من 700 ألف شخص بمغادرة المقاطعة المدارية، وهي وجهة سياحية شهيرة تبعد نحو 1600 كيلومتر جنوب غرب العاصمة اليابانية طوكيو. وتتحرك العاصفة في الاتجاه الشمالي الغربي بسرعة عشرة كيلومترات في الساعة، وفقًا لوكالة الأرصاد الجوية اليابانية.

وتأتي العاصفة في ذروة الموسم السياحي الصيفي الذي شهد هذا العام عودة عدد الزوار إلى مستويات ما قبل جائحة كوفيد-19.

المصادر:
وكالات
شارك القصة