الأربعاء 11 Sep / September 2024

بانفجار عبوة ناسفة.. إصابة 3 مستوطنين شمال الضفة الغربية

بانفجار عبوة ناسفة.. إصابة 3 مستوطنين شمال الضفة الغربية

شارك القصة

من موقع انفجار العبوة الناسفة شمال الضفة الغربية المحتلة
من موقع انفجار العبوة الناسفة شمال الضفة الغربية المحتلة - وسائل التواصل
ذكرت إذاعة الجيش الإسرائيلي أن مركبة مستوطنين تعرضت لتفجير في قرب مستوطنة "حرميش"، وأشارت إلى أن مصدر الانفجار لم يُعرف بعد.

أصيب 3 مستوطنين بشظايا عبوة ناسفة انفجرت بمركبتهم شمال طولكرم في الضفة الغربية المحتلة، بحسب ما أفادت تقارير إسرائيلية، اليوم الخميس.

ووفق موقع "عرب 48"، جاء في بيان أولي صدر عن الجيش الإسرائيلي أن "بلاغًا ورد عن تضرر مركبة إسرائيلية في منطقة "حرميش"، ولم يعرف بعد مصدر الأضرار؛ جاري التحقيق في التفاصيل".

وقال جيش الاحتلال: إن قواته "هرعت إلى المكان".

وذكرت إذاعة الجيش الإسرائيلي أن مركبة مستوطنين تعرضت لتفجير في قرب مستوطنة "حرميش"، وأشارت إلى أن مصدر الانفجار لم يعرف بعد.

وبحسب إذاعة الجيش، فإن المركبة المتضررة واصلت سيرها بعد التفجير حتى وصلت إلى حاجز ريحان العسكري قرب بلدة برطعة شمالي الضفة الغربية المحتلة.

وأشارت الطواقم الطبية إلى أنها عملت على نقل ثلاثة مصابين (رجل وامرأة يبلغان من العمر 22 عامًا وطفل عمره عام ونصف) بحالة طفيفة لتلقي العلاج في مستشفى "هيلل يافي" في الخضيرة.

وتأتي هذه العملية فيما تشن إسرائيل عدوانًا على غزة منذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، ما أسفر عن عشرات آلاف الشهداء والجرحى، معظمهم من الأطفال والنساء.

كما تأتي في وقت يصعد فيه الاحتلال والمستوطنون اعتداءاتهم بالضفة الغربية، بما فيها القدس المحتلة؛ ما أدى إلى استشهاد المئات منذ 7 أكتوبر الماضي، إضافة إلى إصابة نحو 5 آلاف و350.

والأحد، أُصيب 4 إسرائيليين بجروح، بينهم إصابتان خطرتان، إثر عملية دهس وقعت قرب الرملة عند مفترق "نير تسفي" جنوبي تل أبيب، فيما ذكرت السلطات الإسرائيلية أنه تم "تحييد" منفذ العملية.

تابع القراءة
المصادر:
وكالات
تغطية خاصة
Close