الثلاثاء 17 Sep / September 2024

بتهمة تدنيس المصحف الشريف.. السلطات الروسية تعتقل مصريًا في أوليانوفسك

بتهمة تدنيس المصحف الشريف.. السلطات الروسية تعتقل مصريًا في أوليانوفسك

شارك القصة

أشارت السلطات الروسية إلى خضوع الرجل الذي "أقدم على تدنيس المصحف" لتحقيق في مدينة أوليانوفسك
تأتي الحادثة التي أشارت إليها السلطات الروسية بشأن تدنيس مصري للمصحف الشريف، بعد أيام من إقدام متطرف سويدي من أصول عراقية على فعلة مشابهة.

أعلنت سلطات مدينة أوليانوفسك الروسية، اعتقال مواطن مصري بتهمة تدنيس نسخة من المصحف الشريف، ونشر مقطع فيديو يوثق أفعاله على مواقع التواصل الاجتماعي.

وظهر مسؤول روسي في مقطع مصور، أشار فيه إلى أن لجنة تحقيق مدينة أوليانوفسك وبالتعاون مع جهاز الأمن الفدرالي ووزارة الداخلية، اعتقلت مواطنًا من دولة أجنبية يبلع من العمر 28 عامًا، قام في يوم 1 يوليو/ تموز بارتكاب أعمال علنية تهين المشاعر الدينية للمؤمنين. 

وأشار إلى أن المتهم "داس على المصحف وصبّ عليه مشروبًا كحوليًا وألقاه في النهر، وقام بتوثيق عمله بمقطع فيديو لينشره في وقت لاحق على الإنترنت".

وبينما ذكر أنه تم تفتيش مقر إقامة الرجل، تحدّث عن إخضاعه للتحقيق من جانب رئيس لجنة التحقيق في مدينة أوليانوفسك. 

"جريمة" يعاقب عليها القانون

وتأتي الحادثة التي أشارت إليها السلطات الروسية بعد قرابة أسبوعين من إقدام متطرف سويدي من أصول عراقية يُدعى سلوان موميكا على تمزيق نسخة من المصحف الشريف وحرقها قرب مسجد ستوكهولم المركزي في أول أيام عيد الأضحى المبارك، وذلك بعدما منحت الشرطة تصريحًا بذلك إثر قرار قضائي.

وقد استنكر الرئيس الروسي فلاديمير بوتين في حينها الواقعة، مؤكدًا أن "عدم احترام القرآن جريمة" يعاقب عليها القانون في بلاده.

وجاء ذلك في حديثه مع سيدياخيا سيدوف إمام مسجد بمدينة دربند جنوب روسيا، والذي أهداه مصحفًا، حسبما ذكر موقع "روسيا اليوم".

تابع القراءة
المصادر:
العربي