Skip to main content

بسبب تغير ملامحه في الأسر.. فلسطينية لم تتعرف على ابنها المفرج عنه

الخميس 25 يوليو 2024
تغيّر شكل الأسير المحرّر حمزة الصيفي بشكل كبير بعد عامين على الاعتقال الإداري- إكس

أظهر فيديو متداول على مواقع التواصل الاجتماعي اليوم الخميس، سيدة فلسطينية لم تتعرّف على نجلها بعد الإفراج عنه من السجون الإسرائيلية بسبب تغيّر ملامحه.

ويظهر الأسير المحرّر حمزة الصيفي وهو يُحاول ضمّ والدته التي بدا عليها أنّها لم تتعرّف عليه، ثم تضمّه قائلة: "أنت حمزة!".

وذكر نادي الأسير الفلسطيني أنّ جيش الاحتلال أفرج عن الصيفي عند حاجز الظاهرية في محافظة الخليل جنوب الضفة الغربية، بعد عامين من الاعتقال الإداري في سجن النقب الإسرائيلي.

والصيفي هو من مخيم الدهيشة بمحافظة بيت لحم جنوب الضفة الغربية.

وتُظهر صور الصيفي قبل وبعد الاعتقال، تغيّرًا كبيرًا في شكله.

وأظهرت الصور ومقاطع الفيديو المتداولة للأسرى الفلسطينيين الذين يُفرج عنهم جيش الاحتلال من سجونه، تدهورًا كبيرًا في حالاتهم الصحية والنفسية، نتيجة تعرّضهم لكافة أنواع التعذيب والتكيل والاغتصاب.

ومنذ بدء الحرب على غزة في 7 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، صعّد الجيش الإسرائيلي ومستوطنون اعتداءاتهم في الضفة الغربية بما فيها القدس المحتلة، ما أدى إلى استشهاد 589 فلسطينيًا وإصابة 5 آلاف و400 واعتقال 9800 آخرين.

وبلغ عدد المعتقلين الإداريين في السجون الإسرائيلية حتى بداية يوليو/ تموز الحالي، 3380 فلسطينيًا من بينهم نساء وأطفال، يخضعون جميعهم لمحاكمات صورية وشكلية تحت ذريعة وجود ملف سرّي.

وكشفت صحيفة "هآرتس" الإسرائيلية أنّ جيش الاحتلال يحتجز جثامين 1500 فلسطيني في معتقل سدي تيمان العسكري جنوب إسرائيل منذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي.

المصادر:
العربي - وكالات
شارك القصة