الإثنين 2 Sep / September 2024

بسبب تهريب البشر.. عقوبات أميركية تركية على عناصر في تنظيم الدولة

بسبب تهريب البشر.. عقوبات أميركية تركية على عناصر في تنظيم الدولة

شارك القصة

تنظيم الدولة
سيطر تنظيم "الدولة" على ثلث مساحة العراق وسوريا في ذروة نشاطه عام 2014- غيتي
فرضت وزارة الخزانة الأميركية عقوبات على 4 أفراد مرتبطين بتنظيم "الدولة" من داعمي شبكات لتهريب البشر.

أعلنت وزارة الخزانة الأميركية، اليوم الجمعة، عن فرض عقوبات على أربعة أفراد مرتبطين بتنظيم "الدولة" بعد إجراء تحقيق مشترك مع تركيا.

وأفادت الوزارة في بيان بأن العقوبات استهدفت ثلاثة أشخاص من داعمي شبكة لتهريب البشر مرتبطة بتنظيم "الدولة" في العراق وسوريا، إضافة إلى شخص متورط في إنشاء معسكر لتدريب متشددين تابعين للتنظيم.

وكان الرجال متمركزين في دول عدة من بينها أوزبكستان وجورجيا، وهناك واحد منهم على الأقل ينشط في دعم أعضاء التنظيم المتشدد في تركيا، وفقًا لوزارة الخزانة الأميركية.

شراكة عسكرية وثيقة

وقال برين نيلسون، مساعد وزارة الخزانة الأميركية لشؤون الإرهاب والاستخبارات المالية في بيان، إن العمل المنسق مع تركيا "يُظهر التزامنا المستمر بالدفاع عن الوطن ضد جميع التهديدات الإرهابية، بما في ذلك ما يسمى تنظيم الدولة".

ولفتت وزارة الخزانة إلى أن تركيا، وهي شريك عسكري وثيق للولايات المتحدة وعضو في حلف شمال الأطلسي، تتخذ إجراءاتها الخاصة ضد الشبكة المرتبطة بتنظيم "الدولة".

وفي مايو/ أيار، قالت السلطات التركية إنها اعتقلت 41 شخصًا يشتبه في أنهم على صلة بتنظيم "الدولة" خلال عمليات شملت 12 إقليمًا.

وسيطر تنظيم "الدولة" على ثلث مساحة العراق وسوريا في ذروة نشاطه عام 2014. ورغم انحساره في الوقت الراهن، فإنه لا يزال يشن هجمات خاطفة من آن لآخر.

تابع القراءة
المصادر:
وكالات