الثلاثاء 17 Sep / September 2024

بشق الأنفس.. إيطاليا تقصي النمسا وتتأهل لربع نهائي "يورو 2020"

بشق الأنفس.. إيطاليا تقصي النمسا وتتأهل لربع نهائي "يورو 2020"

شارك القصة

اللاعب الإيطالي فيدريكو كييزا يسجل هدفًا في منتخب النمسا
اللاعب الإيطالي فيدريكو كييزا يسجل هدفًا في منتخب النمسا (غيتي)
ستلتقي إيطاليا، التي لم تخسر الآن في 31 مباراة متتالية في رقم قياسي وطني جديد، في ميونيخ يوم الجمعة المقبل مع الفائز من مواجهة بلجيكا والبرتغال.

فاز المنتخب الإيطالي بصعوبة على نظيره النمساوي، بهدفين مقابل هدف، في المباراة التي جمعتهما مساء اليوم السبت، على ملعب "ويمبلي"، في إطار لقاءات دور الـ 16 ببطولة يورو 2020.

وانتهى الوقت الأصلي للمباراة بالتعادل السلبي، ليتقدم المنتخب الإيطالي في الوقت الإضافي بهدفين عن طريق البديلين فيديريكو كييزا وماتيو بيسينا في الدقائق 95 و105، فيما سجل ساسا كالادزيتش هدف النمسا الوحيد بالدقيقة 114.

وبدأت إيطاليا، التي لم تخسر الآن في 31 مباراة متتالية في رقم قياسي وطني جديد، المباراة بقوة عندما رد القائم تسديدة قوية من تشيرو إيموبيلي في الدقيقة 32.

لكن النمسا، التي كانت تتطلع إلى فوزها الأول على إيطاليا منذ 62 عامًا، بدت أكثر جرأة بعد الاستراحة وهزت الشباك بضربة رأس من ماركو أرناوتوفيتش في الدقيقة 65، لكن الحكم ألغى الهدف بداعي التسلل بعد الاستعانة بتقنية حكم الفيديو المساعد.

ومع ذلك، فقد نفدت قوة لاعبي النمسا ما سمح لكييزا بالكثير من الوقت والمساحة في الدقيقة 95 ليسيطر على تمريرة ليوناردو سبيناتزولا العرضية داخل منطقة الجزاء قبل أن يهز الشباك من زاوية ضيقة.

ووجد بيسينا أيضًا المساحة ليطلق تسديدة من مدى قريب في المرمى بالدقيقة 105 قبل أن يقلص ساسا كالادزيتش الفارق للنمسا بضربة رأس رائعة إثر تمريرة عرضية من ركلة ركنية في الدقيقة 114.

ويخوض المنتخب الإيطالي مباراته في دور الثمانية يوم الجمعة المقبل على ملعب "أليانز أرينا" في ميونخ، أمام الفائز في مباراة دور الـ16 التي تجمع المنتخبين البلجيكي والبرتغالي غدًا الأحد على ملعب "لا كارتوخا" بمدينة أشبيلية الإسبانية.

وكان المنتخب الإيطالي تصدر المجموعة الأولى بالعلامة الكاملة، واحتل منتخب النمسا المركز الثاني في المجموعة الثالثة.

تابع القراءة
المصادر:
وكالات
تغطية خاصة
Close