الأحد 30 يونيو / يونيو 2024

بصواريخ "بركان ثقيلة".. حزب الله يعلن قصف أهداف إسرائيلية

بصواريخ "بركان ثقيلة".. حزب الله يعلن قصف أهداف إسرائيلية

Changed

أعلن حزب الله أن عناصره قصفوا موقع البغدادي بصواريخ ‏بركان ثقيلة وأصابوه إصابة مباشرة
أعلن حزب الله أن عناصره قصفوا موقع البغدادي بصواريخ ‏بركان ثقيلة وأصابوه إصابة مباشرة - وسائل التواصل
أفاد حزب الله أن عناصره استهدفوا ثكنة برانيت ‌‏(مقر الفرقة 91) بصواريخ بركان ثقيلة، وأصابوها إصابة مباشرة، ما أدى إلى احتراقها وتدمير جزء ‏منها.

أعلن حزب الله اللبناني اليوم الجمعة، أنه شن هجومًا بالصواريخ الثقيلة على ثكنة برانيت وموقع شمالي إسرائيل ردًا على قصف هذه الأخيرة قرى وبلدات جنوب لبنان.

ومنذ 8 أكتوبر/ تشرين الأول 2023، تتبادل فصائل لبنانية وفلسطينية في لبنان، أبرزها حزب الله، مع الجيش الإسرائيلي قصفًا يوميًا متقطعًا عبر "الخط الأزرق" الفاصل.

"حزب الله" يعلن قصف أهداف إسرائيلية بصواريخ ثقيلة

وقال الحزب في بيان: إن "عناصره استهدفوا ثكنة برانيت ‌‏(مقر الفرقة 91) بصواريخ بركان ثقيلة، وأصابوها إصابة مباشرة، ما أدى إلى احتراقها وتدمير جزء ‏منها".

وأضاف البيان أن "تلك العملية العسكرية جاءت ردًا على ‌‏اعتداءات العدو الإسرائيلي على القرى الجنوبية الصامدة والمنازل الآمنة، وخصوصًا الاعتداء على ‏بلدة مارون الراس".

وفي بيان آخر، ذكر الحزب أن عناصره "قصفوا موقع البغدادي بصواريخ ‏بركان ثقيلة وأصابوه إصابة مباشرة ردًا على ‌‏اعتداءات العدو الإسرائيلي على القرى الجنوبية الصامدة والمنازل الآمنة وآخرها الاعتداء على بلدة ‏عيترون".

من جهتها، أفادت وكالة الأنباء الرسمية اللبنانية أن المدفعية الإسرائيلية أطلقت قذيفتين على بلدة الوزاني باتجاه البساتين، فيما انفجرت صواريخ اعتراضية فوق سهل مرجعيون.

وفي وقت سابق اليوم، ذكرت الوكالة أن الطيران الحربي الإسرائيلي شن سلسلة غارات، في ساعات الفجر، استهدفت بلدة عيترون.

إسرائيل ترصد سقوط 3 صواريخ في الجليل الغربي

وعلى المقلب الآخر، أفاد إعلام عبري اليوم الجمعة، أن إسرائيل رصدت سقوط 3 صواريخ أطلقت من لبنان بمنطقة الجليل الغربي، دون إطلاق صفارات الإنذار.

وأوضحت "القناة 12" الخاصة أنه "تم رصد سقوط 3 صواريخ في منطقة برانيت في الجليل الغربي دون إطلاق صفارات الإنذار".

وفيما لم تتحدث عن إصابات بشرية أو خسائر مادية، أشارت لاحقًا إلى إطلاق صفارات الإنذار في منطقة المطلة قرب الحدود اللبنانية.

وكان الجيش الإسرائيلي قال في تصريح مكتوب الجمعة: "أغارت طائرات حربية الليلة الماضية على أربعة مباني عسكرية لحزب الله في عيترون ومركبا جنوب لبنان".

سياسيًا قال المتحدث باسم وزارة الخارجية الفرنسية كريستوف لوموان: إن إسرائيل "لم ترد بعد على مقترحات باريس لخفض التوتر بينها وبين حزب الله".

وأكد لوموان أن باريس تلقت ردًا إيجابيًا نسبًيا من اللبنانيين، بينما لم تتلق أيَ رد من إسرائيل حتى اللحظة.

وأشار إلى أن المقترحات المكتوبة تتناول أيضًا مشكلات الحدود المستمرة منذ فترة طويلة التي سبق نقاشُها مع الشركاء ومن بينهم الولايات المتحدة.

المصادر:
العربي - وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close