الثلاثاء 17 Sep / September 2024

حزام ناري جنوب لبنان.. أكثر من 15 غارة وحزب الله ينعى أحد مقاتليه

حزام ناري جنوب لبنان.. أكثر من 15 غارة وحزب الله ينعى أحد مقاتليه

شارك القصة

كثّف الاحتلال غاراته على مناطق متفرقة في جنوب لبنان
كثّف الاحتلال غاراته على مناطق متفرقة في جنوب لبنان- وكالة الانباء الرسمية اللبنانية
شنّ الطيران الحربي الإسرائيلي أكثر من 15 غارة جوية على بلدات جنوب صور في الجنوب اللبناني، مشكّلًا أحزمة نارية في هذه المنطقة.

شنّت الطائرات الحربية الإسرائيلية حزامًا ناريًا في جنوب لبنان، حيث نفذت أكثر من 15 غارة جوية فجر اليوم الأربعاء، مستهدفة المنطقة الحرجية والبساتين المتّصلة بين أطراف بلدات زبقين والشعيتية والقليلة جنوب مدينة صور.

كما شن الطيران الحربي الإسرائيلي غارات على الناقورة، والمنطقة الواقعة بين بلدتي دير سريان وزوطر الشرقية، وعلى مجرى النهر عند الطرف الجنوبي بين بلدتي يحمر الشقيف وزوطر الشرقية، وأطراف علما الشعب بعدد من الصواريخ، نجم عنها حرائق كثيفة في الأحراج.

وأغار الطيران الحربي الإسرائيلي على البساتين والأودية المجاورة لبلدات القليلة وزبقين والحنية ومجدل زون وطيرحرفا، حيث تواصلت الغارات لأكثر من عشر مرات ما أدى إلى أضرار جسيمة في الممتلكات والمزروعات ومبان داخل بساتين بلدة القليلة.

غارات على بلدات عدة جنوب لبنان

وفي القطاع الأوسط، شنّ الاحتلال غارة على أطراف عيتا الشعب، وأطلق نيران رشّاشاته الثقيلة باتجاه بلدات الناقورة وجبل اللبونة وعلما الشعب وطيرحرفا والضهيرة ومروحين وأطراف بلدة طيرحرفا.

كما حلّق الطيران الاستطلاعي فوق قرى القطاعين الغربي والأوسط وصولًا حتى مشارف مدينة صور، وأطلق القنابل المضيئة فوق القرى الحدودية المتاخمة للخط الأزرق وفوق مجرى نهر الليطاني.

ونعى حزب الله أحد مقاتليه ويُدعى هاني حسين عز الدين  (مواليد عام 2001) من بلدة دير قانون النهر في جنوب لبنان في المواجهات مع الجيش الإسرائيلي.

ونشر الحزب صورًا تُوثّق عملية استهداف تجهيزات تجسّسيّة إسرائيلية في تلّة الطيحات وموقع الرمثا في مرتفعات كفرشوبا اللبنانية المحتلّة.

كما نشر مشاهد لاستهداف المقر الاحتياطي للفيلق الشمالي التابع لجيش الاحتلال في قاعدة "عميعاد". 

ومساء الثلاثاء، رُصد تحليق لمسيرة إسرائيلية "درون كود كابتر" فوق أطراف مدينة بنت جبيل، بالتزامن مع رشقات أسلحة رشاشة أطلقتها حامية موقع إسرائيلي في تلة الراهب باتجاه بلدتي عيتا الشعب وراميا.

ومنذ 8 أكتوبر/ تشرين الأول 2023، يتبادل حزب الله وفصائل المقاومة الفلسطينية في لبنان من جهة، وجيش الاحتلال الإسرائيلي من جهة أخرى، قصفًا يوميًا عبر "الخط الأزرق" الحدودي الفاصل بين جنوب لبنان وفلسطين المحتلة، إسنادًا لغزة في حرب الاحتلال المستمرة عليها منذ 7 أكتوبر الماضي.

تابع القراءة
المصادر:
التلفزيون العربي - وكالات
تغطية خاصة
Close