الأربعاء 18 Sep / September 2024

حرائق بالجليل الغربي.. حزب الله يعلن قصف مستوطنة روش هانيكرا

حرائق بالجليل الغربي.. حزب الله يعلن قصف مستوطنة روش هانيكرا

شارك القصة

جنوب لبنان
اندلعت حرائق في منطقتين بالجليل الغربي إثر صواريخ أطلقت من لبنان- رويترز
استهدف عناصر حزب الله اللبناني الخميس موقع المالكية العسكري الإسرائيلي، كما أعلن الحزب قصف مستوطنة روش هانيكرا لأول مرة.

أعلنت قناة إسرائيلية، الخميس، رصد إطلاق 15 صاروخًا من لبنان على مستوطنات قرب الحدود اللبنانية، ما أدى إلى اندلاع حرائق بمنطقة الجليل الغربي، فيما تبنى حزب الله مستوطنة إسرائيلية جديدة.

ودَّوت صفارات الإنذار في العديد من المستوطنات الإسرائيلية قرب الحدود مع لبنان.

وأوضحت القناة "12" العبرية أنه "تم رصد إطلاق حوالي 15 صاروخًا من لبنان على منطقة الجليل الغربي، وجرى اعتراض بعضها دون إصابات بشرية".

قصف مستوطنة روش هانيكرا لأول مرة

وأضافت أن "حرائق اندلعت في منطقتين بالجليل الغربي، وطواقم الإطفاء تعمل على إخمادها".

على الجانب الآخر، قال حزب الله، في بيان، إن عناصره "استهدفوا الخميس موقع المالكية (العسكري الإسرائيلي) ‏بالأسلحة المناسبة وأصابوه إصابة مباشرة".‏

إلى ذلك، أصدر حزب الله بيانًا أعلن فيه أنه "دعمًا لشعبنا الفلسطيني الصامد في قطاع غزة وإسنادًا لمقاومته الباسلة ‌‏‌‏‌والشريفة، وردًا على ‏‏اعتداءات العدو على القرى الجنوبية الصامدة والمنازل المدنية الآمنة... أدخلت ‏المقاومة ‏الإسلامية على جدول نيرانها مستعمرة روش هانيكرا وقصفتها لأول ‏مرة كما قصفت مستعمرة متسوفا بصليات صاروخية"، وفق ما نقلت الوكالة اللبنانية الوطنية للإعلام. 

وكان الطيران الحربي الإسرائيلي قد أغار صباح اليوم على بلدة مارون الراس في قضاء بنت جبيل، وعلى أطراف بلدة يارون، فيما أطلقت قوات الاحتلال نيران رشاشاتها الثقيلة فجرًا باتجاه الأحراج المتاخمة لبلدة الناقورة في القطاع الغربي.

الجيش الإسرائيلي يقر باختراق المياه الإقليمية اللبنانية

واستمر تحليق الطيران الاستطلاعي المعادي طوال الليل وحتى الصباح، فوق قرى القطاعين الغربي والأوسط، وصولًا إلى مشارف نهر الليطاني والساحل البحري.

كما حلّقت الطائرات المسيّرة فوق قرى قضاءَي صور وبنت جبيل بكثافة.

من جهته، أقر الجيش الإسرائيلي باختراق المياه الإقليمية اللبنانية بعد ورود بلاغات بانجرافِ سفينة مدنية تُقِلُّ إسرائيليين باتجاه المياه اللبنانية.

وقال الجيش الإسرائيلي في بيان إن قواته البحرية والجوية استنفرت وباشر سلاح البحرية عملية إنقاذ لإعادةِ القارب إلى المياه الإقليمية الإسرائيلية.

تابع القراءة
المصادر:
وكالات
Close