الأحد 8 Sep / September 2024

بعد أزمة هونغ كونغ .. ميسي يشارك فريقه اللعب لنصف ساعة في طوكيو

بعد أزمة هونغ كونغ .. ميسي يشارك فريقه اللعب لنصف ساعة في طوكيو

شارك القصة

ميسي خلال مشاركته في مباراة فريقه اليوم
ميسي خلال مشاركته في مباراة فريقه اليوم - غيتي
بعد أزمة عاصفة في هونغ كونغ بسبب عدم مشاركته فريقه اللعب هناك، أثلج ميسي قلوب محبيه في اليابان ولعب لمدة نصف ساعة في مباراة تحضيرية بحضور الآلاف من المشجعين.

شارك الأسطورة الأرجنتيني ليونيل ميسي، اليوم الأربعاء، اللعب مع فريقه إنتر ميامي في مباراة ودية بالعاصمة اليابانية طوكيو، بعد أزمة عاصفة تسبب بها في هونغ كونغ جراء تغيبه عن مباراة، احتشد فيها الجماهير لمشاهدته. 

وبعد معاناة من إصابة سابقة، ومخاوف من عدم مشاركته مباراة فريقه مع نادي فيسيل كوبي الياباني، دخل ميسي أرضية الملعب في طوكيو كبديل في الدقيقة 60 وسط هتافات المشجّعين الذين استمتعوا بتمريراته الدقيقة، وبعض اللمسات الساحرة.

ولم يسعف دخول ميسي فريقه الذي خسر المباراة 3-4 بركلات الترجيح، بعد التعادل السلبي في الوقت الأصلي.

ترحيب كبير

وعلى عكس جماهير هونغ كونغ التي غضبت من عدم مشاركة المتوّج بلقب كأس العالم 2022 على أرض الملعب بمواجهة منتخب من نجوم الدوري الأحد الماضي، سُعِد المشجعون اليابانيون الذين بلغ عددهم 28614 برؤية لاعب باريس سان جرمان الفرنسي وبرشلونة الإسباني السابق على الاستاد الوطني.

زينت صور ميسي جدران الشوارع في طوكيو ترحيبا بالنجم الكبير
زينت صور ميسي جدران الشوارع في طوكيو ترحيبا بالنجم الكبير - أكس

وكان ميسي قد صرح يوم أمس في مؤتمر صحفي بالقول: "لا أعرف ما إذا كنت سأتمكن من اللعب. لكنني أشعر بتحسن كبير وآمل أن أتمكن من اللعب. اليوم بعد الظهر سنتدرب وسأحاول. لدي شعور جيد مقارنة بما كنت عليه".

تحضيرات الموسم الجديد

وفي أبرز فرص المباراة، كان ميسي قريبًا من التسجيل حين انفرد بالحارس بويل أوبينا أوبي (79)، بالإضافة إلى تسديدة من الأوروغوياني لويس سواريس إلى جانب القائم ومثلها من يويا أوساكا ارتدّت من العارضة. واحتكم الفريقان إلى ركلات الترجيح التي ابتسمت لأصحاب الأرض ولم يشارك ميسي فيها.

ويلعب الفريق الأميركي مباراة ودية أخرى على أرضه أمام نيويلز أولد بويز الأرجنتيني الأسبوع المقبل، قبل أن يبدأ الموسم الجديد للدوري في 21 فبراير/ شباط الحالي.

وزينت ألوان إنتر ميامي الوردية أجزاء من حي شيبويا العصري في طوكيو، فيما تهافت السكان على شراء تذاكر المباراة التي تراوحت أسعارها بين 10 آلاف ين (68 دولارًا) و200 ألف ين (1346 دولارًا) مع أسعار أعلى لباقات "التجربة الخاصة".

من مدرجات استاد طوكيو خلال مباراة إنتر ميامي
من مدرجات استاد طوكيو خلال مباراة إنتر ميامي - أكس

أزمة هونغ كونغ

وبعد أن تهافتت جماهير كرة القدم الأحد الماضي في هونغ كونغ لشراء تذاكر المباراة، التي جمعت إنتر ميامي ونجوم دوري البلاد، غاب النجم الأرجنتيني عن المباراة ما تسبب بغضب عارم في المدرجات، وتعالت المطالبات باسترداد أسعار التذاكر. 

وجلس ميسي على مقاعد البدلاء طوال المباراة التي انتهت بفوز فريقه بنتيجة 4-1، وسط غضب 38323 متفرجًا دفعوا ما يزيد عن 125 دولارًا أميركيًا لرؤية بطلهم، حيث توجهوا بصيحات استهجان ضدّ الإنكليزي ديفيد بيكهام أحد مالكي النادي بعد انتهاء المباراة، حين حاول توجيه الشكر للمشجّعين.

وأدى غياب الأرجنتيني عن المباراة الماضية إلى اعتذار الشركة المنظّمة "تاتلر آسيا"، مشيرةً إلى أنها ستتخلى عن تمويل حكوميّ يبلغ 2.05 مليون دولار، بعدما أعربت الحكومة عن "خيبة أمل" بسبب غياب ميسي، مهددةً بسحب التمويل ومطالبةً بتوضيح.

بدوره تأسف ميسي يوم أمس، من الأحداث التي حصلت في هونغ كونغ، وقال: "كان من سوء الحظ أنني لم أتمكن من اللعب، لسوء الحظ، يحدث هذا في كرة القدم، في أي مباراة يمكن أن يحدث أنك لا تستطيع اللعب. أريد دائمًا المشاركة، أريد أن ألعب، خاصة في هذه المباريات التي نسافر فيها بعيدًا ويريد الناس مشاهدة مبارياتنا. آمل أن نتمكن من العودة ولعب مباراة في هونغ كونغ".

تابع القراءة
المصادر:
وكالات
Close