Skip to main content

بعد أن تسبب كلبه في وفاة مدير بنك.. محاكمة زوج مذيعة شهيرة في مصر

السبت 30 سبتمبر 2023
يعتبر كلب البيتبول من أخطر أنواع الكلاب على الإطلاق - غيتي

قررت محكمة مصرية اليوم السبت، تأجيل البت في محاكمة زوج الإعلامية أميرة شنب الذي يمثل أمام القضاء، بعد أن قام كلبه في فبراير/ شباط الماضي بعض مدير مصرف، الأمر الذي تسبب بوفاة الأخير لاحقًا.

وكانت الحادثة قد أثارت جدلًا واسعًا، حين تلقت الأجهزة الأمنية في مدينة الشيخ زايد بمحافظة الجيزة بالقرب من القاهرة، بلاغًا من زوجة مدير بنك يفيد بإصابة زوجها بعد أن هاجمه كلب يملكه زوج المذيعة الشهيرة، ما أدى لنقل المصاب إلى المستشفى ودخوله غيبوبة تامة. 

وتوفي مدير البنك، إثر إصابته بمضاعفات ناتجة عن عضه من قبل الكلب بعد قرابة شهرين من الواقعة.

وقالت صحيفة "أخبار اليوم" المحلية إن محكمة جنح الشيخ زايد، قررت تأجيل المحاكمة لجلسة جديدة في الثاني من أكتوبر/ تشرين الأول المقبل، للبت في إجراءات رد هيئة المحكمة، بعد أن استمعت النيابة العامة لأقوال زوجة الضحية.

أمير شنب مقدمة البرامج المصرية- فيسبوك

وقائع الاعتداء

وكانت صحيفة "الأهرام" قد أفادت بأنه وبعد وفاة الضحية، أمرت جهات التحقيق، بنقل جثمان المتوفى إلى المشرحة لإجراء الكشف الطبي عليه، وطلبت التحفظ على التقرير الطبي الخاص به داخل المستشفى، واستدعاء المتهم لمباشرة التحقيق معه مجددًا في اتهامه بتهمة جديدة في الواقعة نفسها.

وأفادت "أخبار اليوم" بأنه كان قد صدر قرار بحبس المتهم، زوج الإعلامية، لاتهامه بالتسبب خطأ في إصابة الضحية من خلال إهماله، إذ ترك الكلب (بيتبول) بدون قيد أو تكميم، ما أسفر عن عض الكلب للمجني عليه، وتسبب في إصابته إصابات بالغة ودخوله في غيبوبة تامة.

وتحدثت الصحيفة عن أن زوج المذيعة الشهيرة، هو من رجال الأعمال المهمين، وبأن الحادثة وقعت حين شاهد الضحية خلال عودته إلى مكان سكنه برفقة نجله، كلب المتهم غير مكمم ولا مقيد، فتوجه على الفور إلى سكن المتهم حتى يطلب منه تكميم الكلب وتقييده منعًا لإصابة أحد بالهلع.

الضحية محمد محب ماوي- مواقع مصرية

وأضاف المصدر نفسه أنه "وعندما فتحت لهما عاملة بالمنزل هجم الكلب على المجني عليه، وعقره ولم يفلته سوى عند تدخل الجيران وابن المتهم". وطلبت إدارة المساعدات الفنية بوزارة الداخلية تفريغ كاميرات المراقبة التي وثقت الواقعة.

وكانت جهات التحقيق أمرت بإخلاء سبيل المتهم بكفالة مالية قدرها 20 ألف جنيه على ذمة التحقيقات التي تجريها النيابة العامة.

ويقف وراء الكشف عن الحادثة إعلاميًا، ابنة الفنان الراحل سعيد صالح، وفق صحيفة "المصري اليوم"، حيث كتبت هدى صالح على حسابها في منصة فيسبوك، أن زوج صديقتها "مدير بنك عالمي"، ووالد لطفلين، كان "حظه أنه يسكن فوق منزل المذيعة أميرة شنب التي تقدم برنامج (أميرة في المطبخ)، وهي تملك كلب بيتبول ضخم العضلات والمحظور استيراده دوليًا". 

لتسرد صالح بعدها واقعة الاعتداء والتي أدت لاحقًا لوفاة الرجل الضحية، والشروع بمحاكمة صاحب الكلب.

المصادر:
العربي - صحف مصرية
شارك القصة