السبت 28 Sep / September 2024

بعد إلغاء حفله في الجيزة رسميًا.. ترافيس سكوت يفجّر مفاجأة: الحفل قائم

بعد إلغاء حفله في الجيزة رسميًا.. ترافيس سكوت يفجّر مفاجأة: الحفل قائم

شارك القصة

فقرة من "بتوقيت مصر" تسلط الضوء على الجدل الذي أثاره حفل سكوت في مصر (الصورة: غيتي)
أثار الحفل جدلًا كبيرًا منذ الإعلان عنه، إذ انتشرت العديد من الشائعات، واتهامات بالترويج للماسونية ولعبدة الشيطان، وهو ما نفاه المطرب والشركة عدة مرات.

بعد ساعات من إعلان شركة "لايف نايشن" رسميًا إلغاء حفل المطرب ترافيس سكوت الذي كان مقررًا إقامته الجمعة في أهرامات الجيزة، فجّر مغنّي الراب الأميركي مفاجأة بإعلانه أنّ الحفل "سيُقام.. لكن في موعد لاحق".

وغرّد سكوت عبر حسابه بموقع "إكس" (تويتر سابقًا): "حفلي بالأهرامات سيُقام، ولكن بسبب تفاصيل لوجستية ومتطلّبات المسرح الكثيرة نحتاج إلى وقت أطول، سوف نعلن عن موعد جديد قريبًا".

وقالت الشركة، في بيان أمس الأربعاء، إنّ الحفل أُلغي، وأنّه "على الرغم من الجهود الجبّارة، أدت مشاكل الإنتاج المعقدة إلى عدم إمكانية إقامته"، مضيفة أنّه سيتمّ ردّ مبالغ التذاكر التي تم حجزها بالفعل لحضور الحفل.

وأفاد محمد سراج، العضو المنتدب للشركة المسؤولة عن الحفل، بأنّ حجم الخسائر المبدئية لإلغاء الحفل تصل إلى 300 مليون جنيه تقريبًا بشكل مباشر، في الوقت الذي تمّ فيه حجز نحو 4 آلاف تذكرة مؤكدة لأجانب سيصلون مصر، وسيبقي كل منهم أسبوعًا على الأقل في مصر، ما يعني 28 ألف ليلة في الفنادق المصرية.

وكانت محكمة القضاء الإداري في مصر طلبت استخراج إفادة من اللجنة العليا الدائمة لتنظيم المهرجانات للتأكد ما إذا كانت الشركة المنظّمة للحفل قد تقدّمت بطلب للحصول على تصريح إقامته من عدمه، باعتبار أن اللجنة هي الوحيدة المنوط بها الموافقة على إصدار تصاريح إقامة المهرجانات وفقًا لقرار رئيس مجلس الوزراء رقم 1238 لسنة 2018.

بدورها، كشفت نقابة المهن الموسيقية أنّ أسباب إلغاء حفل سكوت جاء خوفًا على أرواح الجمهور، ولـ"تعارض حفلاته مع الثقافة والهوية المصرية".

وأوضح مصطفى كامل نقيب المهن الموسيقية في مصر، أنّ لجنة العمل بالنقابة وافقت على طلب الشركة المنظمة للحفل للحصول على الترخيص الفني اللازم لإقامة الحفل"، مضيفًا أنّ "الشركة لم تحصل على الموافقة الأمنية لإقامة الحفل، ما دفع النقابة لسحب الترخيص الصادر لإقامة الحفل".

وأثار الحفل جدلًا كبيرًا منذ الإعلان عنه، إذ انتشرت العديد من الشائعات، واتهامات بالترويج للماسونية ولعبدة الشيطان، وهو ما نفاه المطرب والشركة عدة مرات.

تابع القراءة
المصادر:
العربي - وكالات
Close