الثلاثاء 17 Sep / September 2024

بعد بداية مهزوزة.. الإسباني كارلوس ألكاراز إلى نهائي رولان غاروس

بعد بداية مهزوزة.. الإسباني كارلوس ألكاراز إلى نهائي رولان غاروس

شارك القصة

الإسباني كارلوس الأكاراز
ظهر الأسباني كارلوس ألكاراز بعيدًا عن مستواه في المجموعة الأولى قبل أن يستعيد تواجده في المباراة- رويترز
أمسك الإسباني ألكاراز بتوازنه بعد خسارته مجموعة أولى قبل أن ينتفض أمام الإيطالي سينر ويصعد إلى نهائي رولان غاروس.

تجاوز الإسباني كارلوس ألكاراز بدايته المتواضعة ليهزم الإيطالي يانيك سينر الذي تذبذب مستواه لاحقًا 2-6 و6-3 و3-6 و6-4 و6-3 ليتأهل إلى نهائي بطولة فرنسا المفتوحة للتنس للمرة الأولى بعد مباراة متأرجحة اليوم الجمعة.

وظهر المصنف الثالث في البطولة بعيدًا عن مستواه في المجموعة الأولى قبل أن يستفيد من التقلصات العضلية التي تعرض لها سينر ليدرك التعادل، قبل أن تحتكم المباراة إلى مجموعة فاصلة.

وودع بطل أستراليا المفتوحة، الذي ضمن صدارة التصنيف العالمي للاعبي التنس المحترفين، عندما سدد الكرة خارج الملعب في نقطة المباراة الثالثة التي يحظى بها ألكاراز على ملعب فيليب شاترييه.

"متعة المعاناة"

وقال ألكاراز: "يجب أن تجد المتعة في المعاناة، أعتقد أنها كلمة السر، خاصة هنا على الملاعب الرملية، هنا في رولان غاروس، التبادلات الطويلة، مباريات تمتد لأربع ساعات وخمس مجموعات، يجب عليك أن تقاتل، يجب عليك أن تعاني".

وأضاف: "على الأرجح، كانت أصعب مباريات أخوضها في مسيرتي القصيرة أمام يانيك، أميركا المفتوحة 2022، وهذه المباراة، هذا يعكس مستوى يانيك الرائع... وآمل أن أخوض المزيد من المباريات كهذه أمام يانيك، لكن نعم، إنها واحدة من أصعب المباريات التي لعبتها، بالتأكيد".

وبدأ سينر المباراة بقوة لم يتمكن ألكاراز من التعامل معها ليتقدم اللاعب الإيطالي 4-صفر.

وكسر سينر إرسال ألكاراز مبكرًا في المجموعة الثانية لكن مستوى اللاعب الإيطالي، الذي غاب عن المنافسات لنحو شهر واحد قبل البطولة بسبب إصابة في الفخذ، تراجع فجأة ما سمح لمنافسه بالعودة في النتيجة بفوزه بالمجموعة الثانية.

يانيك سينر
لم ينجح الإيطالي يانيك سينر في الحفاظ على تقدمه في المجموعة الأولى للمواجهة- رويترز

وتقدم ألكاراز 2-1 في المجموعة الثالثة بفضل كسر للإرسال ليستمر السقوط الحر للاعب الإيطالي، ولكن رغم تعرضه لتقلصات واضحة في اليد، شق سينر طريق العودة في المجموعة وأنقذ نقاطًا للكسر في الشوط الخامس ليبقي على آماله في المباراة.

بعدها، كسر يانيك سينر إرسال منافسه مرتين ليحسم المجموعة في سيناريو لم يبد متوقعًا عندما واجه صعوبات في الإمساك بالمضرب قبل دقائق.

وارتقت المباراة أخيرًا لمستوى التوقعات في المجموعة الرابعة عندما تبادل اللاعبان الضربات القوية ونجح ألكاراز في الفوز بأربع نقاط متتالية عندما كان متأخرًا 30-0 على إرسال سينر والنتيجة 5-4 لصالح اللاعب الإسباني ليدرك التعادل من جديد.

وفي المجموعة الخامسة، انتزع ألكاراز كسرًا مبكرًا للإرسال ومضي في طريقه لحسم المباراة في الفرصة الثالثة التي سنحت له.

تابع القراءة
المصادر:
رويترز

الدلالات

Close