الثلاثاء 17 Sep / September 2024

سيخسر صدارة التصنيف.. ديوكوفيتش ينسحب من رولان غاروس

سيخسر صدارة التصنيف.. ديوكوفيتش ينسحب من رولان غاروس

شارك القصة

نوفاك ديوكوفيتش
انسحب الصربي نوفاك ديوكوفيتش من بطولة رولان غاروس بسبب تمزق في الغضروف المفصلي لركبته اليمنى- رويترز
أجبر تمزق في الغضروف المفصلي للركبة اليمنى الصربي نوفاك ديوكوفيتش على الانسحاب من بطولة رولان غاروس 2024.

انسحب الصربي نوفاك ديوكوفيتش حامل اللقب والمصنف الأول عالميًا، اليوم الثلاثاء، من فرنسا المفتوحة للتنس قبل مباراة في دور الثمانية بسبب إصابة في الركبة تعرض لها خلال مباراة ماراثونية في الدور الرابع انتصر فيها على فرانسيسكو سيروندولو وفق ما أعلن منظمو البطولة في بيان.

وأنهى هذا الانسحاب محاولة اللاعب الصربي تعزيز رقمه القياسي بالحصول على 25 لقبًا في البطولات الأربع الكبرى وسيؤدي إلى خسارته لصدارة التصنيف العالمي أمام الإيطالي يانيك سينر في وقت لاحق هذا الشهر.

وأفاد المنظمون: "بسبب تمزق في الغضروف المفصلي لركبته اليمنى (تم اكتشافه خلال فحص بالرنين المغناطيسي)، اضطر ديوكوفيتش، الذي كان من المفترض أن يواجه كاسبر رود في دور الثمانية غدًا إلى الانسحاب من رولان غاروس".

وسيتأهل رود، وصيف بطل العام الماضي، إلى الدور قبل النهائي غدًا الأربعاء.

معاناة مع الإصابة

وكانت المباراة الماراثونية التي أقيمت أمس الإثنين ثاني مواجهة تواليًا يخوضها ديوكوفيتش من خمس مجموعات بعد ملحمة سابقة أمام لورينتسو موسيتي.

وقال الصربي إنه كان يعاني من الإصابة منذ أسبوعين مضيفًا أن المشكلة تفاقمت حين انزلق خلال مباراته أمام سيروندولو.

نوفاك ديوكوفيتش
سيخسر نوفاك ديوكوفيتش صدارة التصنيف العالمي أمام الإيطالي يانيك سينر- رويترز

وقد تلقي هذه الإصابة بظلال من الشك على لياقته البدنية للمشاركة في بطولة ويمبلدون الشهر المقبل.

وعانى ديوكوفيتش هذا الموسم بعد أن انتهت محاولته للحصول على لقب أستراليا المفتوحة للمرة 11 على يد البطل سينر في الدور قبل النهائي قبل أن يخسر أمام لوكا ناردي مبكرًا في إنديان ويلز.

وبعد أن صعقه رود في قبل نهائي مونت كارلو، خسر ديوكوفيتش 6-2 و6-3 أمام أليخاندرو تابيلو في الدور الثالث في روما الشهر الماضي، بعد يومين من تعرضه لإصابة في الرأس بقارورة مياه أثناء توقيعه على تذكارات للمشجعين.

ولا يزال ديوكوفيتش دون أي لقب هذا الموسم بعدما استمتع بأحد أكثر المواسم المهيمنة في مسيرته في 2023 والذي فاز خلاله بثلاثة من ألقاب البطولات الأربع الكبرى.

تابع القراءة
المصادر:
رويترز
Close