الإثنين 16 Sep / September 2024

بعد تأهله لربع نهائي مونديال قطر.. احتفالات "مميزة" للمنتخب الهولندي

بعد تأهله لربع نهائي مونديال قطر.. احتفالات "مميزة" للمنتخب الهولندي

شارك القصة

نافذة تحليلية ضمن برنامج "مونديال العربي" تقرأ في أبعاد فوز هولندا على منتخب أميركا ( الصورة: غيتي)
عاشت هولندا ليلة من الاحتفالات بعد تأهل منتخبها إلى ربع النهائي في مونديال قطر 2022، وأثنى مدربها المخضرم على نجومه لا سيما دمفريس رجل اللقاء أمام أميركا.

أكّد مدرب "الطواحين" لويس فان غال أنّ منتخب هولندا استحق الفوز في المباراة التي جمعته بنظيره الأميركي والتأهل للدور ربع النهائي من نهائيات كأس العالم قطر 2022، معتبرًا في الوقت نفسه، أن المنتخب الأميركي "قوي ومنظم".

ووصف فان غال منتخب بلاده بـ"المتميز والمتمكن"، بعدما سجل ثلاثة أهداف في مرمى نظيره الأميركي، وقال في مؤتمر صحفي عقب المباراة، إن المنتخب الهولندي استحق الفوز والتفوق في المباراة، قياسًا على المجهود البدني الذي بذله اللاعبون والالتزام التكتيكي الكبير الذي أظهروه.

احتفالات "الطواحين"

وتألق اللاعب دينزل دمفريس الذي صنع أول هدفين وسجل الهدف الثالث الحاسم ليقود هولندا للفوز (3-1) على الولايات المتحدة، وبالتالي الوصول إلى ربع النهائي، حيث ستلتقي المنتخب الأرجنتيني، في مواجهة مشحونة بذكريات سابقة بين المنتخبين اللذين كانا طرفَي نهائي 1978، حين أحرز منتخب "التانغو" أول ألقابه المونديالية. 

واحتفل مشجعو "الطواحين" يوم أمس في العاصمة أمستردام، حيث تجمعوا في الحانات والمطاعم التي نقلت وقائع المباراة، ليشاهدوا منتخب بلادهم وهو يحقق إنجازًا كرويًا جديدًا، لأمة تميزت بتقديم كبار نجوم اللعبة كالطائر يوهان كرويف، والثلاثي ماركو فان باستن، وغوليت، ورايكارد، إضافة إلى فان بيرسي وآرفين روبن نجوم منتخب 2010. 

واعتبر فان غال أن الأهداف التي سجلها لاعبوه من أروع ما سجل من أهداف في المونديال الحالي، مشيرًا إلى أن الأمر يعكس الأداء المميز للمنتخب وأسلوب التدريب الذي يضعه أيضًا في هذا التميز.

وظهر المدرب الهولندي، في احتفالات مميزة عاشها منتخب "الطواحين"، لحظة عودة اللاعبين والبعثة إلى مقر إقامتهم بالدوحة، حيث نشر الحساب الرسمي للمنتخب مشاهد نادرة وطريفة، لنجوم المنتخب الهولندي مع فان غال، بعد عودتهم من استاد خليفة الدولي.

نجم المباراة

أما نجم المباراة، دمفريس دينزل الحاصل على جائزة أفضل لاعب فيها، فعبّر عن سعادته بالتأهل إلى الدور ربع النهائي من البطولة، وقال إنه جزء من منظومة فنية داخل الملعب، وأن فوزه بالجائزة هو نجاح للمنظومة التي عملت بجد من أجل تحقيق الفوز في النسخة الحالية من المونديال. 

بدوره، قال اللاعب كودي غاكبو: "سعيد بالتأهل إلى الدور المقبل من المنافسة بعد مباراة جيدة من المنتخب، الذي عملت عناصره على تحقيق الفوز. لقد كان الأداء اليوم في المباراة جماعيًا وسنستعد جيدًا لخوض مباراة الدور ربع النهائي وسنكون في أفضل جاهزية".

تابع القراءة
المصادر:
العربي - وكالات
تغطية خاصة
Close