الخميس 19 Sep / September 2024

بعد تمزيق ميثاقها.. مندوب إسرائيل يدعو لمحو مبنى الأمم المتحدة عن الأرض

بعد تمزيق ميثاقها.. مندوب إسرائيل يدعو لمحو مبنى الأمم المتحدة عن الأرض

شارك القصة

يواصل مندوب إسرائيل جلعاد أردان مهاجمة الأمم المتحدة - رويترز
يواصل مندوب إسرائيل جلعاد أردان مهاجمة الأمم المتحدة - رويترز
واصل مندوب إسرائيل في الأمم المتحدة جلعاد أردان هجومه على المنظمة الأممية، وطالب هذه المرة بمحو مبناها عن وجه الأرض.

دعا مندوب إسرائيل لدى الأمم المتحدة جلعاد أردان، إلى "إغلاق مبنى الأمم المتحدة، ومحوه عن وجه الأرض".

كلامه جاء في مقابلة، على ما ذكرت صحيفة "معاريف" الإسرائيلية اليوم الثلاثاء. وقال في إشارة إلى مبنى الأمم المتحدة في نيويورك بالولايات المتحدة الأميركية: "قد يبدو هذا المبنى جميلًا من الخارج، لكنه أعوج ومشوه"، وفق وصفه.

وعن خططه المستقبلية قال: "أعلم أن لدي مهمة، أرى نفسي في المستقبل أقود الليكود بعد عهد (رئيس الوزراء بنيامين) نتنياهو".

هجوم متكرر

وأشارت الصحيفة إلى أن أردان كان قد صرّح الشهر الماضي بأنه: "يجب علينا اتخاذ إجراءات غير مسبوقة ضد الأمم المتحدة، مثل إغلاق مجمع الأمم المتحدة في القدس وترحيل رؤساء الوكالات المتمركزة في إسرائيل، من أجل إرسال رسالة واضحة مفادها أن استمرار انحياز واستغلال الأمم المتحدة ضد إسرائيل سيكون له ثمن".

ويعتبر أردان من قادة حزب "الليكود" الذي يرأسه حاليًا نتنياهو، وسبق أن هاجم أكثر من مرة الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش ووكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا".

وتزعم إسرائيل أن الأمم المتحدة مؤسسة منحازة ضدها، وتصاعدت حدة التوتر بين تل أبيب والأمم المتحدة عقب إدراج هذه الأخيرة الجيش الإسرائيلي على القائمة السوداء للكيانات المتهمة بقتل الأطفال في يونيو/ حزيران الماضي.

ونقلت صحيفة فايننشال تايمز البريطانية عن مصادر إسرائيلية، أن حكومة نتنياهو تدرس اتخاذ إجراءات انتقامية ضد وكالات الأمم المتحدة العاملة في فلسطين ردًا على ذلك، بما فيها الوكالات التي تلعب دورًا مهمًا في عمليات الإغاثة بقطاع غزة.

وفي وقت سابق من شهر مايو/ أيار الماضي، وبعد أن تبنّت الجمعية العامة للأمم المتحدة قرارًا يدعم طلب فلسطين الحصول على عضوية كاملة بالأمم المتحدة بأغلبية 143 صوتًا، خرج أردان أمام الجميع وقام بتمزيق ميثاق المنظمة الأممية.

تابع القراءة
المصادر:
وكالات
Close