الأحد 8 Sep / September 2024

بعد تمزيقه تقريرًا لمجلس الأمن.. مطالبات فلسطينية بمعاقبة مندوب إسرائيل

بعد تمزيقه تقريرًا لمجلس الأمن.. مطالبات فلسطينية بمعاقبة مندوب إسرائيل

شارك القصة

مزق جلعاد إردان تقريرًا لمجلس حقوق الإنسان لإدانته إسرائيل بانتهاكات ضد الفلسطينيين (مواقع التواصل)
مزق جلعاد إردان تقريرًا لمجلس حقوق الإنسان لإدانته إسرائيل بانتهاكات ضد الفلسطينيين (مواقع التواصل)
اعتبرت حماس بأن تمزيق إردان التقرير يعكس السلوك المتبجح للاحتلال الإسرائيلي في تعامله مع المؤسسات الدولية والأممية.

نددت حركتا المقاومة الإسلامية "حماس" والجهاد الإسلامي، السبت، بتمزيق مندوب إسرائيل لدى الأمم المتحدة جلعاد أردان، تقرير مجلس حقوق الإنسان على منبر الجمعية العامة للأمم المتحدة، وطالبتا بمعاقبته، وعدتاه استخفافًا بدور الأمم المتحدة.

وأمس الجمعة، أقدم إردان على تمزيق تقرير لمجلس حقوق الإنسان لإدانته إسرائيل بانتهاكات ضد الفلسطينيين، بدعوى أنه "منحاز".

حماس تطالب بمعاقبة إردان

من جانبها، طالبت حركة "حماس"، السبت، المجتمع الدولي باتخاذ خطوات "عقابية" بحق مندوب إسرائيل في الأمم المتحدة جلعاد إردان.

واعتبر الناطق باسم الحركة عبد اللطيف القانوع أن "تمزيق جلعاد إردان التقرير يعكس السلوك المتبجح للاحتلال في تعامله مع المؤسسات الدولية والأممية، وهو ما يتطلب ردعه واتخاذ خطوات عقابية بحقه".

وأضاف أن "العالم مطالب بوقف سياسة المعايير المزدوجة، وإيقاف هذا الكيان المارق عند حده، ومحاسبة قادته على جرائمهم بحق شعبنا".

استخفاف بدور الأمم المتحدة

من جهته، قال القيادي في حركة الجهاد الإسلامي، أحمد المدلل: إن ما قام به مندوب حكومة الاحتلال يمثل استخفافًا كبيرًا وتحقيرًا للأمم المتحدة ودورها.

وأكد المدلل، في تصريح صحافي، أن هذا الفعل يدل على عدم اكتراث حكومة الاحتلال بالقوانين والمواثيق الإنسانية والأخلاقية، موضحًا أن حكومة الاحتلال اعتادت على هذا الاستعلاء والسلوك المعادي تجاه أي معارضة ولو شكلية لما ترتكبه من إرهاب وعدوان.

ولفت المدلل إلى أن جلعاد أردان معروف بعدوانيته وعنصريته، وتحريضه المستمر ضد وكالة الأونروا وضد قضية اللاجئين الفلسطينيين، وهو مجرم حرب وصاحب يد ملطخة بدماء الأبرياء.

الاتحاد الأوروبي يطالب إسرائيل بوقف بناء مستوطنات جديدة

وجاء تمزيق التقرير من قبل مبعوث إسرائيل الأممي، بعد يوم من دعوة الاتحاد الأوروبي الاحتلال الإسرائيلي مجددًا إلى التراجع عن برامجه المخصصة لإنشاء مستوطنات جديدة في الضفة الغربية المحتلة.  

وجاء في بيان للمتحدث الرئيسي باسم الاتحاد للشؤون الخارجية بيتر ستانو، أن الاتحاد يجدد دعوته لإسرائيل للتراجع عن الخطوات الاستيطانية "التي تتعارض تمامًا مع الجهود المبذولة لتخفيف التوتر، وكذلك لوقف بناء المستوطنات".

وحث الاتحاد إسرائيل على "التركيز على تعزيز إعادة الانخراط المجدي بين الطرفين، وتعزيز تدابير بناء الثقة، وتحسين الظروف المعيشية للناس".

وقال البيان: إن الاتحاد سيواصل لعب دوره في دعم خطوات تحقيق السلام المستدام بين الإسرائيليين والفلسطينيين.

تابع القراءة
المصادر:
العربي - وكالات
تغطية خاصة
Close