الإثنين 16 Sep / September 2024

بعد توقفها بسبب "خلل فني".. الولايات المتحدة تستأنف تدريجيًا الرحلات الجوية

بعد توقفها بسبب "خلل فني".. الولايات المتحدة تستأنف تدريجيًا الرحلات الجوية

شارك القصة

نافذة إخبارية لـ"العربي" حول الإرباك الذي تشهده المطارات الأميركية بعد "عطل فني" تسبب بتعليق جميع الرحلات الجوية (الصورة: غيتي)
أعلنت هيئة الطيران المدني الأميركي، أنها ألغت تعليق الرحلات الداخلية في الولايات المتحدة الذي كان ضروريًا في وقت سابق.

أنهت إدارة الطيران الاتحادي في الولايات المتحدة، الأربعاء، العمل بقرار وقف إقلاع الرحلات الجوية على مستوى البلاد، بعد توقف الحركة بسبب عطل تقني لم يحدد مصدره بعد.

وأعلنت هيئة الطيران المدني الأميركي، أنها ألغت تعليق الرحلات الداخلية في الولايات المتحدة الذي كان ضروريًا.

وكتبت الهيئة في تغريدة: "العمليات المعتادة للحركة الجوية تستأنف تدريجيًا في كل أنحاء الولايات المتحدة" بعد عطل طرأ على نظام توفير معلومات السلامة لطواقم الطيران، مشيرة إلى "مواصلة التحقيق في سبب المشكلة الأساسية".

تعليق جميع الرحلات

وكانت هيئة الطيران المدني الأميركي قد أمرت اليوم الأربعاء بتعليق جميع الرحلات الداخلية المغادرة في الولايات المتحدة حتى الساعة 14:00 بتوقيت غرينتش لإصلاح عطل طرأ على أنظمتها، حسبما ذكرت في بيان.

وأضاف البيان أن "هيئة الطيران المدني الأميركي أمرت شركات الطيران بتعليق جميع الرحلات الداخلية المغادرة حتى الساعة 9:00 بتوقيت شرق الولايات المتحدة (14,00 بتوقيت غرينتش) للتأكيد من سلامة معلومات الطيران ومعايير الأمان".

وبحسب مراسلة "العربي" فإن التأجيل طال 1232 رحلة طيران حتى الآن على مستوى كافة المطارات الأميركية في ظل عدم وجود تأكيدات بشأن موعد استئناف الرحلات.

وفي وقت لاحق، أعلنت إدارة الطيران الفدرالي الأميركي استئناف رحلات المغادرة من مطاري نيوارك ليبرتي في نيوجرزي وأتلانتافي جورجيا، فيما ظلت في باقي المطارات معلقة.

"لا دليل على هجوم إلكتروني"

وفي هذا الإطار، أكد البيت الأبيض أن الرئيس جو بايدن على دراية بالعطل الفني في نظام إدارة الطيران الاتحادي، لافتًا إلى أن لا دليل على أن السبب هجوم إلكتروني.

وكتبت الناطقة باسم البيت الأبيض كارين جان بيار في تغريدة: "أطلع وزير النقل الرئيس هذا الصباح على عطل نظام هيئة الطيران الفدرالية. لا يوجد دليل على هجوم إلكتروني في هذه المرحلة، لكن الرئيس طلب من وزارة النقل إجراء تحقيق كامل في الأسباب". 

ولفتت إلى أن إدارة الطيران الفدرالية ستقدم تحديثًا للمعلومات بشكل منتظم.

وتوفر إدارة الطيران الفيدرالية (FAA) خدمات الحركة الجوية لأكثر من 45 ألف رحلة جوية يوميًا تقل 2.9 مليون مسافر في نظام المجال الجوي الوطني، وفقًا لموقعها على الإنترنت.

ونظام الطيران الفيدرالي عبارة عن شبكة جوية تشمل مرافق الملاحة الجوية والمطارات ومناطق الهبوط.

تابع القراءة
المصادر:
العربي - وكالات
Close