السبت 5 أكتوبر / October 2024

قصف على الضاحية والجنوب.. حزب الله يتصدى لمحاولة تسلل إسرائيلية

قصف على الضاحية والجنوب.. حزب الله يتصدى لمحاولة تسلل إسرائيلية

شارك القصة

واصلت الطائرات الحربية الإسرائيلية قصف المناطق اللبنانية
واصلت الطائرات الحربية الإسرائيلية قصف المناطق اللبنانية - غيتي
أفاد مراسل التلفزيون العربي بأن الضاحية الجنوبية لبيروت تعرضت لنحو 15 غارة جوية إسرائيلية ليلة الثلاثاء - الأربعاء.

تصدى حزب الله اللبناني، فجر اليوم الأربعاء، لمحاولة تسلل قوة مشاة إسرائيلية إلى بلدة العديسة جنوبي لبنان، مؤكدًا أنه أوقع خسائر في صفوفها وأجبرها على التراجع، وذلك في الوقت الذي تتحدث فيه إسرائيل عن "بدء عملية برية" في مناطق الجنوب.

وأفاد مراسل التلفزيون العربي بأن مروحيتين إسرائيليتين نقلتا جنودًا مصابين إلى مستشفى رمبام في حيفا قادمتين من الشمال.

وقال حزب الله، إنه تصدى "لقوة من مشاة العدو الإسرائيلي حاولت التسلل إلى بلدة العديسة من جهة خلة المحافر واشتبكوا معها وأوقعوا بها خسائر وأجبروها على التراجع".

وفي الأثناء، أعلن الحزب في سلسلة بيانات أنه استهدف "تجمعًا لقوات العدو الإسرائيلي في ثكنة الشوميرا بصلية صاروخية"، مؤكدًا تحقيق "إصابة مباشرة".

كما أفاد باستهدافه تجمعًا آخر لقوات الاحتلال في مستعمرة شتولا بصاروخي "بركان"، بالإضافة إلى استهداف قوة مشاة كبيرة في مستعمرة مسكاف عام بالأسلحة الصاروخية والمدفعية، وفقًا لبيان الحزب.

تواصل القصف الإسرائيلي على لبنان

إلى ذلك، واصلت الطائرات الحربية الإسرائيلية قصف المناطق اللبنانية، حيث شنت خمس غارات على الأقلّ فجر اليوم الأربعاء على الضاحية الجنوبية لبيروت، وذلك مع إعلان الجيش الإسرائيلي أنه يشنّ غارات جوية على أهداف تابعة لحزب الله في المنطقة.

وفي السياق، أفاد مراسل التلفزيون العربي صابر أيوب بأن الضاحية الجنوبية لبيروت تعرضت لنحو 15 غارة جوية إسرائيلية ليل الثلاثاء - الأربعاء، استهدفت أحياء الشياح والشويفات وحارة حريك. وقد أسفرت الغارات عن انهيار مبانٍ واندلاع حرائق في المناطق المستهدفة.

وأضاف المراسل أن هذه الاستهدافات جاءت بعد أوامر إخلاء أصدرها الجيش الإسرائيلي لعدد من المباني في تلك المناطق. كما نوه إلى أن دوي القصف المدفعي لا يتوقف على أطراف بلدات الخيام وعيتا وحيترون.

حصيلة جديدة لضحايا القصف الإسرائيلي

في غضون ذلك، ذكرت الوكالة الوطنية للإعلام، أن الطيران الحربي نفذ في السادسة صباحًا، سلسلة غارات على بلدة الخيام، كما استمر قصف بلدتي الخيام وكفركلا وسهل مرجعيون. 

وفي الأثناء، أغار الطيران الحربي الإسرائيلي على مبنى قرب مستشفى حيرام عند مدخل صور الجنوبي.

كما نفذ الطيران الحربي الإسرائيلي اعتبارًا من منتصف الليل، هجومًا جويًا واسعًا على منطقة النبطية، حيث شن سلسلة غارات استهدفت مرتفعات جبل صافي ومنطقة البريج في بلدة جباع في إقليم التفاح. 

وكانت وحدة إدارة الكوارث اللبنانية قد أعلنت مساء أمس الثلاثاء، ارتفاع عدد ضحايا الهجمات الإسرائيلية منذ 8 أكتوبر/ تشرين الأول 2023 إلى 1873 شهيدًا و9134 جريحًا.

وقالت وحدة إدارة مخاطر الكوارث التابعة للحكومة اللبنانية في تقريرها الدوري: إن عدد النازحين من المناطق التي تتعرض للعدوان الإسرائيلي فاق المليون نازح، بينهم 155 ألفًا و600 مسجلين في مراكز الإيواء.

تابع القراءة
المصادر:
التلفزيون العربي - وكالات
تغطية خاصة
Close