Skip to main content

بعد مباراة "متوترة" مع الفيصلي.. الوحدات يحرز لقب كأس السوبر الأردني

السبت 29 يوليو 2023
لاعبو الوحدات يحتفلون بكأس السوبر لحظة التتويج - فيسبوك

توج فريق الوحدات الأردني، أمس الجمعة، بلقب كأس السوبر المحلية، وذلك بعد فوزه على فريق الفيصلي بنتيجة 1-0 في مباراة الإياب التي جرت على استاد عمّان الدولي وسط حضور جماهيري كبير.

وكانت مباراة الذهاب التي جرت الجمعة الماضي انتهت أيضًا بفوز الوحدات 2-1، فيما تمكن المحترف الإيفواري هنري سيدريك من تسجيل هدف الفوز للوحدات في الشوط الأول من المباراة.

وتخللت المباراة بعض أحداث الشغب بين الجماهير، حيث قالت صحيفة "الرأي" الأردنية إنه تخلل تلك الأحداث رمي عبوات المياه إلى أرض الملعب، مضيفة أن ما حصل "كاد يعكر الأجواء في عناوين كثيرة". 

كذلك شهدت المباراة "المتوترة" حالة طرد، بعد أن رفع الحكم البطاقة الحمراء في وجه مدرب الفيصلي جمال أبو عابد.

وهذا هو اللقب الخامس عشر للوحدات في كأس السوبر الأردنية، معوضًا بذلك خسارته لقب الدوري أمام غريمه الفيصلي الذي حسم البطولة السابقة بفارق نقطة واحدة عن الوحدات، ونادي "الحيسن إربد". 

وهذه هي النسخة الـ 40 من بطولة كأس السوبر الأردنية، حيث قرر اتحاد اللعبة المحلي اعتماد نظام جديد بإقامتها على قاعدة مباراتين، ذهابًا وإيابًا. 

ويحمل الفيصلي الرقم القياسي بعدد مرات الفوز بلقب كأس السوبر، التي سبق وحققها 17 مرة، فيما يملك كل من ناديي الرمثا والشباب الأردني 3 ألقاب، ومرة واحدة لكل من الجزيرة والحسين إربد والأهلي، علمًا بأن المسابقة انطلقت في العام 1981.

المصادر:
العربي
شارك القصة