السبت 7 Sep / September 2024

بعد هجرة أكثر من نصف مستخدمي التطبيق.. ميتا تطور خصائص "ثريدز"

بعد هجرة أكثر من نصف مستخدمي التطبيق.. ميتا تطور خصائص "ثريدز"

شارك القصة

"العربي" يقدم نبذة عن خصائص تطبيق ثريدز (الصورة: غيتي)
تحاول ميتا إعادة إحياء الإقبال الذي شهده تطبيق ثريدز بعد هجرة ضخمة منه عقب إطلاقه الصاخب حيث أعلن زوكربيرغ عن تعديلات إضافية ستكون متوفرة للمستخدمين.

كشف مارك زوكربيرغ الرئيس التنفيذي لشركة ميتا بلاتفورمز، يوم أمس الأربعاء، أن تطبيق ثريدز التابع للشركة سيشهد إضافة خصائص جديدة، مثل إمكانية مشاركة المنشورات عبر رسائل إنستغرام، وسط مساع للاحتفاظ بمستخدمي التطبيق الجديد.

وفقد ثريدز، الذي ينافس منصة إكس المعروفة سابقًا باسم تويتر، أكثر من نصف مستخدميه في الأسابيع التي أعقبت إطلاقه الصاخب، حيث تخطى عدد المشتركين في التطبيق 100 مليون في غضون خمسة أيام من إطلاقه خلال أوائل يوليو/ تموز.

وقال مسؤول الإنتاج كريس كوكس في اجتماع خلال شهر يوليو/ تموز، إن ميتا تنظر في إضافة المزيد من وسائل إعادة جذب المستخدمين مثل "التأكد من ظهور (منشورات) ثريدز المهمة‭‭ ‬‬في أثناء المرور على صفحة إنستغرام".

زوكربيرغ أكد في منشور أن التحديثات الجديدة ستتضمن كذلك زرًا يُسهل الإشارة إلى حساب شخص ما في ثريدز. إذ تتطلع الشركة كذلك إلى إضافة إمكانية البحث، وإتاحة نسخة على الإنترنت لتطبيق ثريدز في الأسابيع المقبلة.

صراع مع ماسك

وفي حديث سابق إلى "العربي"، قال المتخصص في التحول الرقمي ومواقع التواصل الاجتماعي فريد خليل: إن زوكربيرغ يخوض منذ فترة صراعًا مع إيلون ماسك على التطبيقات، وقد اقتنص فرصة مناسبة لإطلاق تطبيقه "ثريدز" في ظل تخبط ماسك مع تطبيق "تويتر".

وأوضح خليل من بيروت أن هذا الأمر ظهر مع آخر تحديث طبقه إيلون ماسك، بتحديد عدد التغريدات التي يمكن للمستخدم الذي لا يملك العلامة الزرقاء أن يكتبها.

وأضاف أن تطبيق "ثريدز" أتى لاقتناص فرصة كبيرة من مارك في عالم مواقع التواصل الاجتماعي لزيادة عدد مستخدميه وزيادة حجم المعلومات التي يملكها.

تابع القراءة
المصادر:
العربي - رويترز
Close