الإثنين 2 Sep / September 2024

بلا كعكة ولا هدايا ولا شموع.. طفلة في غزة يحل عيد مولدها وسط العدوان

بلا كعكة ولا هدايا ولا شموع.. طفلة في غزة يحل عيد مولدها وسط العدوان

شارك القصة

المقطع صُور في ما بدا أنه حديقة خلفية وظهرت فيه امرأة ومن حولها مجموعة من الأطفال
أعياد الميلاد في غزة لا تشبه مثيلاتها في العالم
غابت الزينة والكعكة عن ذكرى مولد طفلة في قطاع غزة يعود "العيد" عليها وسط العدوان الإسرائيلي المتواصل منذ 7 أكتوبر الماضي.

وثّق مقطع فيديو عيد مولد طفلة في غزة خلال العدوان المستمر على القطاع، غابت عنه الكعكة والشموع والهدايا وحضر فيه أزيز الطائرات الإسرائيلية.

المقطع صُور في ما بدا أنه حديقة خلفية، وظهرت فيه امرأة ومن حولها مجموعة من الأطفال. ثمانية ربما، وإحداهن في الخامسة تقريبًا تتجه الأنظار نحوها بينما يغني الجميع "سنة حلوة يا جميل".

ابتسمت الصغيرة وصفّق الأطفال من حولها، وبينما توسطتهم في جلوسهم على الأرض حيث تحلقوا حول عدد من الكؤوس لا توازي أعدادهم، لم تظهر أي كعكة أو حتى قطعة حلوى. 

لكن صوت السيدة الوحيدة الظاهرة في الفيديو أعقب التصفيق الهادئ، وتمنى للطفلة أن تكون بخير على الدوام.

عدوان على غزة لا يستثني الأطفال

ويشنّ الاحتلال حربًا على قطاع غزة منذ السابع من أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، أسفرت عن استشهاد 9227 فلسطينيًا، وفقًا لآخر إحصائية لوزارة الصحة في غزة.

وحيث أن يوميات الأطفال في غزة لا تتشابه مع يوميات أترابهم، وسط الحصار الإسرائيلي "المزمن"، والحروب المتكررة التي لا تستثنيهم، فقد استشهد 3826 طفلًا خلال 28 يومًا من عمر العدوان المتواصل.

وكان عاملو الإغاثة التابعون للأمم المتحدة قد قالوا إن غزة أصبحت "مقبرة" للأطفال، حيث استشهد الآلاف منهم في القصف الإسرائيلي ويواجه الكثيرون نقصًا حادًا في المواد الأساسية وصدمات غالبًا ما ستستمر مدى الحياة.

تابع القراءة
المصادر:
العربي
تغطية خاصة