الجمعة 6 Sep / September 2024

بمشاركة واسعة.. انطلاق معرض مكتبة الإسكندرية الدولي للكتاب

بمشاركة واسعة.. انطلاق معرض مكتبة الإسكندرية الدولي للكتاب

شارك القصة

جانب من الحضور الرسمي في افتتاح المعرض يوم أمس
جانب من الحضور الرسمي في افتتاح المعرض يوم أمس - فيسبوك
يشكل معرض مكتبة الإسكندرية الدولي للكتاب فعالية ثقافية مهمة في مصر في ظل مشاركة واسعة من دور النشر المحلية والعربية.

بدأ معرض مكتبة الإسكندرية الدولي للكتاب دورته الثامنة عشرة، أمس الأربعاء، بمشاركة أكثر من 70 دار نشر مصرية وعربية وبرنامج زاخر بالندوات، واللقاءات وورش العمل، حيث سيمتد حتى 26 يوليو/ تموز الجاري.

ويناقش المعرض مجموعة من القضايا المختلفة منها الحفاظ على الهوية، وتطوير التعليم وتحديات الإعلام الحديث والكتابة الإبداعية، كما يشمل البرنامج الثقافي مجموعة من ورش التدريب على الكتابة الهيروغليفية، والخط العربي وأساسيات الكتابة الأكاديمية.

ويخصص المعرض برنامجًا خاصًا بالذكاء الاصطناعي، من خلال ورشة عن تطبيقات الذكاء الاصطناعي في التسويق والإعلام الرقمي وحلقة نقاشية عن الميتافيرس. 

وتقام هذه الدورة بالتعاون مع الهيئة المصرية العامة للكتاب واتحاد الناشرين المصريين والعرب، وبمشاركة مجموعة من الأدباء والفنانين والشعراء منهم الكاتب محمد سلماوي، والروائي إبراهيم عبد المجيد، والموسيقار هاني شنودة، ونقيب الممثلين أشرف زكي والأمين العام لمجمع البحوث الإسلامية نظير عياد، والرئيس السابق لجامعة الأزهر محمد المحرصاوي.

فعاليات الدورة الجديدة

وتبدأ الفعاليات الثقافية اليوم الخميس بندوة عن المسرح الصغير لقاعة المؤتمرات بعنوان "أحمد عبد المعطي حجازي ومسيرة عطاء" يتحدث فيها نقاد وأكاديميون، تليها جلسة قراءات قصصية لبعض من الكتّاب العرب من سوريا والمغرب ولبنان والسودان وفلسطين والأردن.

كما يستضيف المعرض صناع وأبطال المسلسل التلفزيوني "رشيد"، وينظم لقاء مفتوحًا للجمهور مع الممثل فتحي عبد الوهاب يوم الجمعة.

ومع افتتاح المعرض للجمهور تدفق المئات للتجول بين أروقته، وتفقد أجنحته المختلفة كما حرصت أسر كثيرة على اصطحاب أبنائها في رحلة معرفية جديدة.

تابع القراءة
المصادر:
رويترز
Close