الجمعة 20 Sep / September 2024

بنزيما في معسكر الجزائر.. تونس تحقق فوزًا صعبًا في تصفيات المونديال

بنزيما في معسكر الجزائر.. تونس تحقق فوزًا صعبًا في تصفيات المونديال

شارك القصة

التونسي محمد عاشوري في صراع على الكرة خلال مباراة الأمس
التونسي محمد عاشوري في صراع على الكرة خلال مباراة الأمس- غيتي
انطلقت جولة جديدة من التصفيات الإفريقية المؤهلة لمونديال 2026 حيث خاض منتخب تونس أول مباراة للمنتخبات العربية وتلعب الليلة الجزائر ومصر المباراة الثالثة لكل منهما.

تمكن المنتخب التونسي لكرة القدم، أمس الأربعاء، من التغلب على نظيره الغيني الاستوائي، في التصفيات الإفريقية لكأس العالم 2026، محققًا بذلك انتصاره الثالث على التوالي، في الجولة الثالثة من منافسات المجموعة الثامنة القارية. 

وفاز "نسور قرطاج" على ملعب حمادي العقربي في رادس، بنتيحة 1-0، ليعززوا بذلك صدارتهم للمجموعة برصيد 9 نقاط أمام ناميبيا التي رفعت رصيدها إلى سبع نقاط، وليبريا ثالثة بأربع نقاط، ومالاوي رابعة بثلاث نقاط، فيما بقيت غينيا الاستوائية وساو تومي بلا رصيد.

فوز صعب

ويتأهل متصدرو المجموعات التسع مباشرة إلى كأس العالم 2026، بينما تخوض أفضل أربعة منتخبات تحتل مركز الوصافة مباريات فاصلة لتحديد المتأهل إلى الملحق العالمي.

ويسعى المنتخب التونسي إلى بلوغ المونديال للمرة السابعة في تاريخه، على الرغم من الظروف المضطربة التي يعيشها الاتحاد المحلي.

وجاء الفوز الصعب بعد ضغط مستمر من لاعبي المنتخب التونسي طوال المباراة، أثمر عن اكتساب ركلة جزاء، بعد تعرض حمزة المثلوثي للعرقلة من يانيك بويلا، انبرى لها لاعب فيرنكفاروش المجري محمد علي بن رمضان وسجلها قوية قبل سبعة دقائق من نهاية المباراة. 

"الخضر" وبنزيما

وتستأنف المباريات في القارة السمراء اليوم، إذ سيكون المنتخب الجزائري على موعد مع مباراة تجمعه ومنتخب غينيا،  على ملعب "نيلسون مانديلا" ببراقي، في العاصمة، ضمن الجولة الثالثة من المجموعة السابعة.

وكان منتخب الجزائر قد سجل بداية جيدة في تصفيات المونديال قد سجل بداية جيدة في تصفيات المونديال، بتحقيقه فوزين متتالين، الأول ببراقي أمام المنتخب الصومالي (3-1) والثاني بديار منتخب موزمبيق (2-0).

بنزيما متوسطًا لاعبي منتخب الجزائر
بنزيما متوسطًا لاعبي منتخب الجزائر- إكس

وتحتل الجزائر صدارة ترتيب المجموعة التصفوية السابعة، برصيد 6 نقاط، بفارق 3 نقاط عن منتخبات بوتسوانا، غينيا، أوغندا وموزمبيق، في حين تتذيل الصومال الترتيب، بدون رصيد.

وشهد معسكر "الخضر" يوم أمس في "سيدي موسى" لفتة مميزة، قام بها نجم كرة القدم الفرنسي السابق كريم بنزيما، الذي زار المعسكر، وذلك ضمن جولة يقوم بها في بلده الأصل، حيث سيكون اليوم حاضرًا لدعم "مقاتلي الصحراء" في مباراتهم. 

واعتبر بنزيما أن اللقاء مع غينيا صعب ومهم للغاية، واستدرك: "لكني رأيت لاعبي المنتخب بمعنويات عالية، أتمنى منهم أن يستمتعوا ويحققوا الفوز".

منتخب مصر

كذلك، سيواجه المنتخب المصري، الليلة، نظيره منتخب بوركينا فاسو، ضمن الجولة الثالثة من المجموعة الأولى، في استاد القاهرة الدولي.

وكان المنتخب المصري تمكن من تحقيق الفوز في أول جولتين بالتصفيات، على حساب منتخب جيبوتي في الجولة الأولى بستة أهداف دون مقابل، والفوز على سيراليون في الجولة الثانية بهدفين دون مقابل.

ويحتل منتخب مصر صدارة مجموعته برصيد ست نقاط، حصدها من الفوز في أول جولتين، فيما يأتي منتخب بوركينا فاسو في الوصافة برصيد أربع نقاط. 

تابع القراءة
المصادر:
وكالات
Close