السبت 7 Sep / September 2024

بهدف إيقاف العدوان على غزة.. بوتين يجري اتصالات مع عدد من الرؤساء

بهدف إيقاف العدوان على غزة.. بوتين يجري اتصالات مع عدد من الرؤساء

شارك القصة

أدى العدوان الإسرائيلي إلى استشهاد ما لا يقل عن 2750 شخصًا في قطاع غزة - رويترز
أدى العدوان الإسرائيلي إلى استشهاد ما لا يقل عن 2750 شخصًا في قطاع غزة - رويترز
كان مراسل "العربي" في موسكو قد قال إن طبيعة الاتصالات الروسية تنطلق من موقف الكرملين الواضح منذ اللحظة الأولى للتصعيد الأخير والعدوان على غزة.

يجري الرئيس الروسي فلاديمير بوتين محادثات في وقت لاحق من اليوم الإثنين مع رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين ناتانياهو والرئيس الفلسطيني محمود عباس والرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، وفق ما أعلن أحد الناطقين باسم الكرملين.

وأضاف: "خلال اليوم، ستكون هناك مكالمات هاتفية مع الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي ورئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس وكذلك رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين ناتانياهو".

وتزايدت المخاوف على الفلسطينيين المحاصرين في قطاع غزة الذي يشهد قصفًا شديدًا منذ بدء الاحتلال الإسرائيلي عدوانًا في السابع من الشهر الجاري.

وكان مراسل "العربي" في موسكو قد قال: إن طبيعة الاتصالات الروسية تنطلق من موقف الكرملين الواضح منذ اللحظة الأولى للتصعيد الأخير والعدوان على غزة.

عدوان عشوائي على غزة

وأدى العدوان المتواصل منذ السابع من أكتوبر/ تشرين الأول إلى تسوية أحياء بالأرض واستشهاد ما لا يقل عن 2750 شخصًا في قطاع غزة، وإصابة 9700 آخرين.

وقال نائب وزير الخارجية الروسي سيرغي ريابكوف لبوتين إن "الوضع في تصاعد وإن أعمال الجيش الإسرائيلي عشوائية".

وأضاف ريابكوف لبوتين في اجتماع حضره أيضًا كبار قادة الاستخبارات والجيش في روسيا: "الخطر كبير في أن يخرج هذا الصراع برمته عن نطاق السيطرة".

وأردف أن "الولايات المتحدة مسؤولة في نهاية المطاف عن الأزمة بسبب سياستها الفاشلة في الشرق الأوسط وأن واشنطن تعرقل قرارًا روسيًا في مجلس الأمن الدولي".

واليوم الإثنين، جدّدت روسيا الإثنين دعوتها إلى "وقف فوري لإطلاق النار" في غزة، وحضت على بدء مفاوضات بشأن إنهاء العدوان.

تابع القراءة
المصادر:
وكالات
تغطية خاصة
Close