الجمعة 20 Sep / September 2024

"بهدف ضربنا".. إسرائيل تتهم إيران بإنشاء مطار عسكري في جنوب لبنان

"بهدف ضربنا".. إسرائيل تتهم إيران بإنشاء مطار عسكري في جنوب لبنان

شارك القصة

وزير الدفاع الإسرائيلي
عرض وزير الدفاع الإسرائيلي صورًا للموقع الذي زعم أنه يستخدم لإنشاء مطار في جنوب لبنان- غيتي
ذكرت إسرائيل أن الموقع قد يتسع لطائرات متوسطة الحجم، وذلك خلال تعليقات تلفزيونية في مؤتمر أمني دولي تستضيفه جامعة رايتشمان.

اتهم وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف غالانت إيران اليوم الإثنين، بإنشاء مطار في جنوب لبنان لإتاحة شن هجمات على إسرائيل، مقدمًا صورًا جوية للموقع المزعوم.

وذكر غالانت أن الموقع "الذي يبعد 20 كيلومترًا عن الحدود الإسرائيلية" وفق زعمه، قد يتسع لطائرات متوسطة الحجم، وذلك خلال تعليقات تلفزيونية في مؤتمر أمني دولي تستضيفه جامعة رايتشمان.

تصاعد في وتيرة التصريحات

ويأتي هذا الإعلان بعد تصريح أدلى به رئيس جهاز الموساد الإسرائيلي في المؤتمر الأمني نفسه، قال فيه إن جهازه كشف عن 27 عملية إيرانية لاستهداف إسرائيليين ويهود، وتوعد بالرد عليها في "قلب إيران وقلب طهران" على حدّ تعبيره.

وأوضح رئيس الموساد أنه "حان الوقت لأن تدفع إيران ثمنًا بطريقة مختلفة".

كما عرض رئيس الموساد صورًا لمسؤولين وقادة عسكريين إيرانيين اتهمهم بالمسؤولية عن الإشراف على هجمات ضد إسرائيليين ويهود.

في المقابل، كانت وسائل إعلام حكومية إيرانية قد ذكرت نهاية الشهر الماضي أن طهران تتهم إسرائيل بالوقوف وراء مؤامرة تم إحباطها لتخريب صناعاتها الدفاعية وإنتاج الصواريخ.

وقال التلفزيون الحكومي الإيراني حينها: "أحبطت وحدة المخابرات بوزارة الدفاع واحدة من أكبر المؤامرات التخريبية التي استهدفت الصناعات العسكرية للصواريخ والطيران والفضاء في البلاد".

ونقلت وسائل إعلام رسمية عن مسؤول بوزارة الدفاع الإيرانية لم تذكر اسمه القول إن شبكة من العملاء سعت إلى إدخال قطع معيبة في إنتاج الصواريخ المتقدمة.

تابع القراءة
المصادر:
وكالات
Close