الخميس 27 يونيو / يونيو 2024

بهدف لابتسام جرايدي.. سيدات المغرب يحققن أول انتصار عربي في المونديال

بهدف لابتسام جرايدي.. سيدات المغرب يحققن أول انتصار عربي في المونديال

Changed

فرحة لاعبات المغرب بأول انتصار في تاريخ المونديال لبلادهم
فرحة لاعبات المغرب بأول انتصار في تاريخ المونديال - غيتي
شهدت نهائيات مونديال السيدات أول انتصار عربي في تاريخ البطولة العالمية، بعدما تمكنت فتيات المغرب من التغلب على كوريا الجنوبية بهدف النجمة ابتسام جرايدي.

حقق منتخب المغرب للسيدات أول انتصار له في بطولة كأس العالم 2023، اليوم الأحد، ضد نظيره الكوري الجنوبي بنتيجة 1-0، في المباراة التي أقيمت على استاد "هندمارش" في أستراليا، ضمن الجولة الثانية من منافسات المجموعة الثامنة في المونديال الذي تستضيفه نيوزلندا كذلك.

وفي أول انتصار لمنتخب عربي في تاريخ البطولة، سطرت اللاعبة ابتسام جرايدي اسمها كأول لاعبة عربية تحرز هدفًا في نهائيات مونديال السيدات، بعدما تمكنت من هز شباك المنتخب الكوري في الدقيقة الخامسة من عمر المباراة. 

"ابتسام جرايدي"

وجاء الهدف من تمريرة عرضية متقنة من اللاعبة حنان آيت الحاج، لتنبري جرايدي وتوجه برأسها الكرة باتجاه شباك الحارسة الكورية كيم يونغ مي. ويذكر أن اللاعبتين المغربيتين، جرايدي والحاج، تلعبان في نادي الجيش الملكي بالمغرب.

وبعد هدف المغرب، أحكمت الكوريات قبضتهن على الملعب وسط استبسال مغربي في الذود عن المرمى، لكن ذلك لم يحل دون اقتناص الهجمات المرتدة، والتسديد على المرمى الكوري، في خمس محاولات مختلفة طوال الشوط الأول.

وكان شبح الإقصاء يخيم فوق منتخب "لبوات الأطلس" في مشاركتهن الأولى بالمونديال، وكان ذلك إنجازًا عربيًا تاريخيًا بعد التأهل للنهائيات بعد أن حللن في المركز الثاني من بطولة دوري أمم إفريقيا العام الماضي.

وتلقت المغربيات خسارة ساحقة في ظهورهن الأول أمام وصيف بطل أوروبا، المنتخب الألماني، الذي حقق الفوز بنتيجة 6-0 في مباراته الأولى، الإثنين، أمام "لبوات الأطلس"، وسيقابل منتخب كولومبيا، وصيف بطل أميركا الجنوبية في وقت لاحق من اليوم. 

الفرصة الأخيرة

وأمام الفرصة الأخيرة، لم يكن أمام جرايدي وزميلاتها إلا التمسك بنقاط المباراة، في انتظار اللقاء الأخير لهن أمام كولومبيا الخميس المقبل. 

دخلت ابتسام الجريدي التاريخ كصاحبة أول هدف عربي
دخلت ابتسام جرايدي التاريخ كصاحبة أول هدف عربي في مونديال السيدات - فيسبوك

وأحسن مدرب "اللبوات" رينالد بيدروس في إدارة الشوط الثاني مع الاحتفاظ بالعمق الدفاعي للمنتخب.

وظهرت فرصتان أمام سيدات المغرب للتسجيل، لا سيما في الدقيقة 56 عندما قامت نهيلة بنزينة بتنفيذ ضربة زاوية عجزت حارسة كوريا عن السيطرة عليها، لكن الكرة علت العارضة. 

وكادت روزيلا العيان، لاعبة نادي توتنهام الإنكليزي، أن تضاعف النتيجة في الدقيقة 88 جراء هجمة مرتدة وضعتها بوجه الحارسة، لكنها سددت إلى جانب القائم الأيمن.

وانطلقت في 20 من الشهر الجاري، منافسات كأس العالم للسيدات لكرة القدم 2023، في نسخة غير مسبوقة يشارك فيها 32 منتخبًا للمرة الأولى، وتمتد منافستها حتى 20 أغسطس/ آب المقبل.

المصادر:
العربي - وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close