الخميس 4 يوليو / يوليو 2024

في أول ظهور عربي بمونديال السيدات.. المغرب يتلقى خسارة ثقيلة أمام ألمانيا

في أول ظهور عربي بمونديال السيدات.. المغرب يتلقى خسارة ثقيلة أمام ألمانيا

Changed

تقرير لـ"العربي" عن مشاركة سيدات منتخب المغرب في المونديال ومباراتهن مع ألمانيا (الصورة: غيتي)
شجعت الجماهير المغربية منتخب بلادها بأسلوبها الخاص خلال اللقاء الذي شهد حضور أكثر من 27 ألف متفرج.

تلقى منتخب المغرب للسيدات، وصيف كأس إفريقيا، خسارة ثقلية في أول مشاركة له في نهائيات كأس العالم، اليوم الإثنين  أمام ألمانيا بنتيجة 0-6 على ملعب "ريكتانغولار ستاديوم" في ملبورن ضمن منافسات المجموعة الثامنة لمونديال السيدات في أستراليا ونيوزيلندا.

واهتزت شباك "لبؤات الأطلس" بعد 11 دقيقة من صافرة البداية برأسية النجمة المخضرمة ألكسندرا بوب، قبل أن تضاعف مهاجمة فولفسبورغ البالغة 32 عامًا النتيجة بعد ركلة ركنية (39).

وأضافت ألمانيا هدفين خاطفين في الشوط الثاني بداية عبر كلارا بول (46) وحنان أيت الحاج (خطأ في مرمى فريقها 55)، لترفع مواطنة الأخيرة ياسمين لمرابط النتيجة إلى خمسة أهداف بعدما اصطدمت بها الكرة عن طريق الخطأ (79).

وتابع المنتخب الألماني استعراضه التهديفي بهدف سادس عبر البديلة ليا شولر (90).

واعتقدت أنيسة لحماري أنها دوّنت اسمها في تاريخ الكرة النسوية المغربية، بتسجيلها أوّل أهدافها في نهائيات كأس العالم بعد تمريرة من قائدة المنتخب غزلان الشباك، إلا أنها كانت متسللة (53).

وسُجلت في المباراة هفوات دفاعية قاتلة من سيدات في المغرب، رغم الحضور الجماهيري المميز من الجماهير المغربية التي شجعت منتخب بلادها بأسلوبها الخاص خلال اللقاء الذي شهد حضور أكثر من 27 ألف متفرج.

وأشار مدرب سيدات المغرب، الفرنسي رينالد بيدروس إلى أنه "لا يوجد مجال للخطأ. قدمنا شوطًا أول محترمًا وحصلنا على فرص. ما يؤلمنا هو الهدف الثالث مطلع الشوط الثاني الذي أنهى آمالنا". مضيفًا خلال المؤتمر الصحفي بعد المباراة أن لاعبات المغرب افتقدن الشراسة والتركيز في الكرات الثابتة.

وكانت سيدات المغرب قد سجلن إنجازًا تاريخيًا، بوصفهن أول منتخب عربي نسائي يبلغ نهائيات المونديال، من خلال حلولهن في المركز الثاني في بطولة إفريقيا العام الماضي. وأوقعت القرعة "لبؤات الأطلس" في المجموعة الثامنة، إلى جانب الألمانيات وصيفات بطل أوروبا، ومنتخب كوريا الجنوبية وصيف بطل آسيا، وكذلك الكولومبيات وصيفات بطل أميركا الجنوبية.

وقال بيدروس: "الآن علينا الاستعداد للمباراة الثانية ضد كوريا الجنوبية. يجب أن نرى ما لم ينجح في هذه المباراة ونعود للعمل". وأردف: "كانت المباراة الأولى صعبة جدًا ويجب طمأنة اللاعبات. رأينا ما هو المستوى العالي. لا يجب أن نطأطئ الرأس ويجب أن نعطي المثال".

"تعلمنا ما هي كأس العالم"

وكانت السيطرة واضحة للألمانيات، اللواتي قدمن مباراة كبيرة، واستحوذن على الكرة بمعدل 75% من عمر اللقاء، حيث قمن بالتسديد على مرمى "لبؤات الأطلس" 16 مرة. 

وقالت لاعبة الوسط المغربية سكينة وزراوي لشبكة "بي إن سبورتس" الرياضية عقب الخسارة: "لا يمكن أن نتحدّث مباشرة بعد الخسارة وهناك الكثير من الأشياء للتصحيح وتعلمنا ما هي كأس العالم وعلينا أن نكون أكثر استعدادًا".

وأضافت وزراوي: "على الصعيد الشخصي أرى أن المنتخب الألماني من هو بين الأفضل في العالم، ونعرف أننا لن نحصل على الكثير من الفرص وعلينا استغلالها، وأظن أن الخسارة كانت أصعب مما قدمناه".

في المقابل، رفعت ألمانيا سلسلة انتصاراتها في نهائيات كأس العالم أمام منتخبات القارة السمراء إلى ست، حيث سجّلت 28 هدفًا من دون أن تهتز شباكها. وتصدّر المنتخب الألماني المجموعة الثامنة برصيد 3 نقاط، ويقبع المغرب في القاع بانتظار مباراة كولومبيا وكوريا الجنوبية على ملعب "أليانز ستاديوم" في سيدني يوم غد الثلاثاء.

وخاضت سيدات ألمانيا، الساعيات إلى لقبهن العالمي الثالث، المباراة بدون ركيزتين أساسيتين هما المدافعة مارينا هيغرينغ ولاعبة الوسط لينا أوبردورف بسبب الإصابة. 

فوز إيطالي مهم

وفي مباريات اليوم، وضمن منافسات المجموعة السابعة، استهل المنتخب الإيطالي مغامرته بفوز صعب على نظيره الأرجنتيني 1-0، الإثنين على ملعب "إيدن بارك" في أوكلاند أمام 31 ألف متفرج.

وتتصدر السويد الفائزة على جنوب إفريقيا 2-1 الأحد المجموعة برصيد 3 نقاط بفارق الأهداف عن إيطاليا، قبل المواجهة المنتظرة بينهما في ويلينغتون السبت.

في المقابل، ما زال المنتخب الأرجنتيني الذي يشارك للمرة الرابعة يلهث خلف فوزه الأول في 10 مباريات، حيث يأمل أن يحصد النقاط الثلاث أمام سيدات جنوب إفريقيا بطلات القارة السمراء اللواتي خسرن أمام السويد 1-2 الأحد.

المصادر:
العربي - وكالات

شارك القصة

تابع القراءة