الجمعة 13 Sep / September 2024

بيلا حديد تتحدث عن معاناتها مع "مرض لايم".. ما أعراضه ومدى خطورته؟

بيلا حديد تتحدث عن معاناتها مع "مرض لايم".. ما أعراضه ومدى خطورته؟

شارك القصة

لم تشارك بيلا حديد التي أعلنت إصابتها بمرض لايم في آخر مناسبات الموضة الكبرى - غيتي/ أرشيف
لم تشارك بيلا حديد التي أعلنت إصابتها بمرض لايم في آخر مناسبات الموضة الكبرى - غيتي/ أرشيف
تعاني كل من بيلا حديد ووالدتها وشقيقها من مرض لايم، الذي تفيد دراسة واسعة أُجريت العام 2022 بأن أكثر من 14% من سكان العالم مصابون به.

تحدثت عارضة الأزياء الأميركية من أصول فلسطينية بيلا حديد عن مرض لايم المزمن الذي تعاني منه منذ 15 عامًا، شارحة أسباب غيابها عن عروض الأزياء الراقية في الفترة الأخيرة.

ففي رسالة مصحوبة بمقتطفات من ملفها الطبي وصور لها في المستشفى، استذكرت بيلا حديد عبر إنستغرام "15 عامًا من المعاناة غير المرئية" بسبب مرض لايم والعلاجات الطويلة، قائلة إنها باتت "أخيرًا بصحة جيدة".

وكتبت حديد (26 عامًا)، التي تُعد من أشهر العارضات في جيلها إلى جانب شقيقتها جيجي حديد: "سأعود عندما أشعر أنني مستعدة لذلك".

بيلا حديد تتحدث عن مرضها

ولم تشارك بيلا حديد في آخر مناسبات الموضة الكبرى، بما فيها حفلة "ميت غالا" وأسبوع الموضة في باريس، ما أثار تكهنات لدى البعض بشأن إمكان انسحابها الدائم من منصات عروض الأزياء.

وسبق أن تحدثت العارضة، واسمها الحقيقي إيزابيلا حديد، عن صعوبة متابعة حياتها المهنية بسبب مرضها.

وقالت عبر المنشور الأخير: "الشعور بهذا المقدار من الحزن والمرض عندما يكون لدي كل هذا الحظ والامتيازات والفرص والحب من حولي، قد يبدو الأمر مربكًا جدًا".

وتعاني والدة بيلا وشقيقها، وهما أيضًا عارضتا أزياء، من المرض نفسه، الذي تفيد دراسة واسعة أُجريت العام 2022 بأن أكثر من 14% من سكان العالم مصابون به.

ما هو مرض لايم؟

ينجم مرض لايم عن نوع من البكتيريا وينتقل عن طريق لدغات حشرة القراد (tick) هي نوع من أنواع الطفيليات الحاملة للأمراض التي تتغذّى على دم الإنسان أو الحيوان، ويمكنها أن تنتقل من النباتات إلى الإنسان أو الحيوان بسهولة.

 وفي حين من النادر أن يكون مرض لايم قاتلًا، لكنّ الأشخاص الذين يتعرّضون للدغات من القراد المصاب به غالبًا ما يُصابون بطفح جلدي.

كما يعاني هؤلاء من أعراض تشبه أعراض الانفلونزا، بما فيها آلام العضلات والمفاصل والصداع والغثيان والقيء.

وتشير مراكز مكافحة الأمراض والوقاية منها (سي دي سي) في الولايات المتحدة، إلى أن معظم الأشخاص الذين عولجوا بالمضادات الحيوية في وقت مبكر يتعافون من مرض لايم بشكل كامل، لكن العدوى يمكن أن تصبح حادة أو تستمر لوقت طويل في بعض الحالات.

وسبق أن أعلن المغني الكندي جاستين بيبر في 2020 عن مضي عامين على إصابته بمرض لايم. ومن قبله أُصيبت مواطنته المغنية أفريل لافين بمرض لايم في 2014.

تابع القراءة
المصادر:
العربي - أ ف ب
Close