الخميس 19 Sep / September 2024

تأهل تاريخي.. منتخب المغرب إلى الدور الثاني من مونديال السيدات 2023

تأهل تاريخي.. منتخب المغرب إلى الدور الثاني من مونديال السيدات 2023

شارك القصة

تقرير لـ"العربي" عن الانتصار الأول لسيدات المغرب في المونديال (الصورة: غيتي)
بلغت الحماسة أشدها بعد أن تمكنت "لبوات الأطلس" من الفوز بهدف دون رد، فيما كانت الأنظار متوجهة إلى مباراة ألمانيا التي كانت لاعباتها تحتاج لفوز صريح للتأهل.

تمكن منتخب سيدات المغرب، اليوم الخميس، من تحقيق إنجاز تاريخي، بعد أن بلغ الدور الثاني من بطولة كأس العالم للسيدات التي تقام في أستراليا ونيوزلندا.

وجاء تأهل سيدات المغرب على حساب منتخب ألمانيا، بعد أن تغلب الأخير في بداية البطولة على "لبوات الأطلس" بنتيجة 6-0.

لكن خسارة الألمانيات أمام كولومبيا، وفوز المغرب اليوم على الأخيرة، وقبلها على منتخب كوريا الجنوبية، رفع رصيد المنتخب العربي إلى 6 نقاط، مشاركًا كولومبيا الصدارة، ليتجمد رصيد ألمانيا عند أربعة بعد تعادلها اليوم أمام كوريا الجنوبية.

لحظات تاريخية

وانتهت منافسات المجموعة الثامنة اليوم، بجولة ثالثة وأخيرة، حيث جرت المباراتان بين كولومبيا والمغرب من جهة في ملعب نيب بمدينة بيرت الأسترالية، وألمانيا وكوريا الجنوبية من جهة أخرى في التوقيت نفسه على استاد سونكورب في مدينة بريسبان. 

وبلغت الحماسة أشدها بعد أن تمكنت "لبوات الأطلس" من الفوز بهدف دون رد، فيما كانت الأنظار متوجهة على مباراة ألمانيا التي كانت لاعباتها تحتاج لفوز صريح للتأهل، لكن ذلك لم يحدث، إذ سقطت في فخ التعادل، بينما انتظرت المغربيات حتى لحظة إعلان الحكم صافرة نهاية المباراتين حتى ينفجرن فرحًا بالإنجاز غير المسبوق. 

ويدين منتخب المغرب للاعبة أنيسة لحماري، التي اندفعت باتجاه حارسة المنتخب المنافس، بعد أن قامت الأخيرة بصد ضربة جزاء سددتها النجمة غزلان الشباك، لتسجل لحماري هدف الفوز قبل نهاية الشوط الأول.

وحافظت "لبوات الأطلس" على تقدمهن طوال الشوط الثاني، رغم الفرص التي لاحت لنجمات كولومبيا، واستبسل خط الدفاع ومن خلفه الحارسة الفذة خديجة الرميشي حتى نهاية المباراة. 

ويأتي إنجاز سيدات المغرب، في المشاركة الأولى لهن في المسابقة، ليدخلن التاريخ من أوسع أبوابه، وذلك بعد أن نلن بطاقة التأهل بحلولهن وصيفات لبطل إفريقيا منتخب السنغال.

ورغم الخسارة الفادحة في بداية البطولة أمام منتخب ألمانيا بنتيجة 6-0، أعاد مدرب "اللبوات" رينالد بيدروس الثقة إلى اللاعبات، وقدمن مباراة كبيرة أمام كوريا الجنوبية انتهت بهدف، هو الأول في تاريخ البطولة للاعبة عربية، وكان من نصيب النجمة ابتسام الجرايدي.

ومع الانتصار اليوم، ستواجه سيدات المغرب يوم الثلاثاء المقبل منتخب فرنسا القوي، في دور الـ16 من نهائيات مونديال أستراليا ونيوزلندا على أرضية استاد هندمارش الأسترالي.

تابع القراءة
المصادر:
العربي
Close