Skip to main content

تحطم مروحية إسرائيلية في غزة.. مقتل جنديين وإصابة 7 آخرين

الأربعاء 11 سبتمبر 2024
المروحية الإسرائيلية التي تحطمت في رفح جنوب قطاع غزة - صحيفة "معاريف"

أعلن الجيش الإسرائيلي اليوم مقتل جنديين وجرح سبعة آخرين في تحطم طائرة مروحية خلال الليل بمحور صلاح الدين في رفح جنوبي قطاع غزة. 

وقال الجيش في بيان إن "التحقيقات الأولية تشير إلى أن الحادث لم يكن ناجمًا عن نيران العدو، قُتل جنديان من جيش الدفاع الإسرائيلي نتيجة للحادث". وأشار البيان إلى إصابة سبعة جنود آخرين.

مراسل التلفزيون العربي في القدس، أحمد جرادات، لفت بدوره إلى أن تحطم الطائرة وهي من نوع بلاك هوك جاء خلال مهمة إجلاء أحد الجنود المصابين في رفح. 

وأشار جرادات إلى أن قائد سلاح الجو الإسرائيلي تومار بار، أمر بتشكيل لجنة تحقيق في الحادثة، بعد أن تم إجلاء المصابين إلى المستشفيات.

كما أوضح مراسل التلفزيون العربي أن الحادث جاء في منتصف الليلة الماضية، بعد أن انتشرت أنباء على مواقع التواصل الاجتماعي الإسرائيلي حول تحطم المروحية، قبل أن يتبنى جيش الاحتلال رسميًا الرواية في بيانه. 

إصابة ضابط

وكان جيش الاحتلال قد أعلن يوم أمس إصابة ضابط بانهيار فتحة نفق وسط قطاع غزة، بمنشور عبر إكس قال فيه: "هذا الصباح، خلال عملية استكشاف وتدمير نفق تحت الأرض وسط قطاع غزة، انهارت فتحة نفق واحتجز ضابط من الجيش الإسرائيلي داخلها".

وأضاف: "تم إنقاذ الضابط من الفتحة وتحويله لمزيد من العلاج الطبي في المستشفى".

من جانبها، قالت هيئة البث العبرية الرسمية، إن الضابط المصاب هو برتبة عقيد، وقائد سابق لوحدة الإنقاذ الوطنية الإسرائيلية.

شهداء وجرحى بقصف إسرائيلي على غزة

من جانب آخر، استشهد 15 فلسطينيًا وأصيب 11 آخرون الليلة الماضية، في قصف إسرائيلي استهدف منزلين وسط وجنوب قطاع غزة، بينما نفذ الجيش الإسرائيلي عمليات تفجير لمنازل وممتلكات المواطنين في حي الزيتون شرق مدينة غزة.

وأفادت وحدة "الإسعاف والطوارئ" في مستشفى الخدمة العامة بغزة في بيان، اليوم الأربعاء، "بنقل 4 شهداء و11 مصابًا جراء استهداف منزل لعائلة أبو عطيوي في مخيم النصيرات (وسط)".

وشنت طائرات حربية إسرائيلية غارات عدة على مخيم النصيرات، استهدف آخرها منزلًا في محيط أرض المفتي شمالًا، بينما قصفت المدفعية بشكل عنيف ومكثف المنطقة ذاتها، دون أنباء عن وقوع إصابات.

كما استشهد11 فلسطينيًا، بينهم سيدتان و8 أطفال، وأصيب عدد آخر جراء قصف طائرات حربية إسرائيلية منزلًا لعائلة القرا في بلدة خزاعة شرقي مدينة خان يونس جنوبي قطاع غزة.

وفي رفح جنوبًا، شهدت منطقة "الشاكوش" شمال غرب مواصي المدينة قصفًا مدفعيًا وإطلاق نار من مروحيات إسرائيلية على مناطق غرب المدينة.

وشهد حي الزيتون شرق مدينة غزة عمليات نسف لمنازل وممتلكات المواطنين، وشوهدت أعمدة دخان تتصاعد جراء تفجيرات الجيش الإسرائيلي، بحسب الشهود.

المصادر:
العربي - وكالات
شارك القصة