الأربعاء 18 Sep / September 2024

طوافات تنقل جنودًا مصابين.. القسام تتصدى لقوات إسرائيلية بحي الزيتون

طوافات تنقل جنودًا مصابين.. القسام تتصدى لقوات إسرائيلية بحي الزيتون

شارك القصة

نقلت مروحيات الجيش الإسرائيلي المصابين إلى مستشفيات القدس
نقلت مروحيات الجيش الإسرائيلي المصابين إثر معارك حي الزيتون إلى مستشفيات القدس - غيتي
تواصل فصائل المقاومة الفلسطينية المسلحة في قطاع غزة تصديها للتوغل الإسرائيلي في القطاع بكمائن نوعية واستهدافات مباشرة وسط معارك قاسية.

أعلنت كتائب "عز الدين القسام" اليوم الجمعة، قتل وإصابة جنود إسرائيليين خلال اشتباكات جنوب حي الزيتون في مدينة غزة.

وقالت الكتائب عبر منصة تلغرام: "مجاهدو القسام يخوضون اشتباكات ضارية مع قوات العدو المتوغلة جنوب حي الزيتون في مدينة غزة، ويوقعون قتلى وجرحى في صفوفهم"، دون تحديد عدد.

ولفتت إلى رصد هبوط طائرة "يسعور" لإجلاء القتلى والجرحى.

من جهته أكد مراسل التلفزيون العربي في غزة، بأن مروحيات إسرائيلية قامت بنقل جنود مصابين إلى مستشفيي "هداسا عين كارم" و"شعاري تسيدك" في القدس. 

"حدث صعب"

وفي بيان آخر، قالت القسام: إن مقاتليها استهدفوا  4 دبابات ميركافا بقذائف الياسين 105، وقذيفة تاندوم بحي تل السلطان غربي مدينة رفح جنوبي القطاع. 

ونقل المركز الفلسطيني للإعلام عن وسائل إعلام عبرية اعترافها بحدث أمني صعب جنوب مدينة غزة، في حين أكد سكان فلسطينيون للمصدر نفسه سماع دوي اشتباكات وقصف إسرائيلي عنيف.

ونقل المركز عن الصحفي الإسرائيلي عوفاديا توبول، قوله إنه تم فرض رقابة كاملة على الحدث الصعب في غزة، والتفاصيل الإضافية سينشرها المتحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي، فيما تدور في هذه الساعات معارك عنيفة في غزة.

قتلى جيش الاحتلال

وكان الجيش الإسرائيلي أعلن أمس، عن مقتل جندي خلال المعارك في جنوب قطاع غزة، ما يرفع حصيلة قتلاه المُعلنة إلى 695 منذ بدء الحرب على القطاع في 7 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، بينهم 331 في المعارك البرية بغزة، والتي بدأت في 27 من الشهر ذاته، وفق بيانات رسمية نشرها الجيش على موقعه الإلكتروني الرسمي.

كما وصل عدد الجنود الجرحى لدى جيش الاحتلال إلى 4 آلاف و349، بينهم ألفان و229 في المعارك البرية، وفق معطيات الجيش الذي يواجه اتهامات محلية بإخفاء حصيلة أكبر لقتلاه وجرحاه.

وفي أكثر من مناسبة، قال مسؤولون إسرائيليون: إن الجيش يخوض "قتالًا شرسًا" مع مقاتلي الفصائل الفلسطينية في غزة، ويدفع "أثمانًا باهظة"، بينما تعلن كتائب القسام الجناح العسكري لحركة حماس بشكل شبه يومي، مقتل وإصابة جنود إسرائيليين في عمليات "نوعية" داخل القطاع.

تابع القراءة
المصادر:
العربي - وكالات
تغطية خاصة
Close