الخميس 19 Sep / September 2024

"تحفة فنية".. "العربي" يرصد حياة البذخ داخل قصر يانوكوفيتش

"تحفة فنية".. "العربي" يرصد حياة البذخ داخل قصر يانوكوفيتش

شارك القصة

تحول القصر إلى وجهة مفضلة تقصدها العائلات للزيارة
تحول القصر إلى وجهة مفضلة تقصدها العائلات للزيارة - وسائل التواصل
رصدت كاميرا "العربي" الحياة داخل القصر الذي بني على مساحة تضمنت الكثير من التحف الفنية الثمينة والأحجار الكريمة والجلود النادرة والذهب الخالص والفضة.

على طريقة المماليك في العصور السالفة، شرع الرئيس الأوكراني المخلوع فيكتور يانوكوفيتش في بناء قصره "التحفة الفنية" عام 2008 واستمر لمدة 4 أعوام.

ورصدت كاميرا "العربي" الحياة داخل القصر الذي بني على مساحة تضمنت الكثير من التحف الفنية الثمينة والأحجار الكريمة والجلود النادرة والذهب الخالص والفضة التي تزين كل شيء في المكان.

كما تضمن القصر العديد من السيارات النادرة ومهبط للطائرات، فضلًا عن اليخوت وباخرة نادرة إلى جانب مبان أخرى عديدة فيها صالات الرياضة والترفيه وحديقة للحيوانات النادرة وملاعب متعددة.

كما فتحت الممرات السرية بين أقبية القصر لـ"العربي"، حيث تحدث أحد العاملين في القصر منذ بنائه عن الكثير من الأسرار والخبايا، مفندًا بعض الأساطير حوله.

ويقول مسؤول القصر ومتحف ميجيهوريا دينيس: إنّ "القصر أغلق بداية الحرب بسبب وجود هجمات في مناطق قريبة من المتحف، لكننا قمنا بإعادة فتحه للناس في منتصف شهر أبريل (نيسان) الماضي، مع هدوء الأوضاع في كييف".

وبمجرد فتح باب القصر للسياح تحول إلى وجهة مفضلة تقصدها العائلات، حيث يؤرخ الأوكرانيون فيها أجمل اللحظات في حياتهم، ما أعطاه رمزية وطنية لنهاية حقبة الديكتاتورية وبداية عهد الديمقراطية وصولًا إلى فترة الحرب.

وفي هذا الصدد، تقول يارا سلافا وهي إحدى الزائرات: "مر على بداية الحرب أكثر من 100 يوم، ونحاول ما بوسعنا أن نحظى بحياة طبيعية، ومن خلال زيارتنا للقصر نحاول دعم اقتصادنا من خلال دفع أسعار التذاكر".

ويقول الأوكرانيون إن الرئيس المخلوع يانوكوفيتش وبعد الإطاحة به عام 2014، هرب ومعه أكثر من 20 شاحنة تحمل ما خف وزنه وغلا ثمنه تاركًا وراءه تحفة قل نظيرها.

تابع القراءة
المصادر:
العربي
Close