الأحد 1 Sep / September 2024

تدمير آليات وقنص جندي للاحتلال.. عمليات المقاومة مستمرة في قطاع غزة

تدمير آليات وقنص جندي للاحتلال.. عمليات المقاومة مستمرة في قطاع غزة

شارك القصة

مشاهد متداولة لدبابات إسرائيلية مدمرة بغزة - إكس
مشاهد متداولة لدبابات إسرائيلية مدمرة بغزة - إكس
أعلنت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني أن طواقمها في مستشفى القدس في غزة محاصرة، وسط استمرار إطلاق النار في محيطه.

أعلنت كتائب القسام استهداف قوات وآليات إسرائيلية بعدة مناطق شمال وغربي قطاع غزة التي تتعرض لعدوان ومحاولة اجتياح بري من القوات الإسرائيلية.

جاء ذلك في بيانات منفصلة لكتائب القسام بعد دخول المعارك مع القوات الإسرائيلية يومها الـ38 واحتدام الاشتباكات بين الطرفين منذ بداية العمليات البرية أواخر الشهر الماضي.

وقالت "القسام" في بيان عبر منصة تلغرام إنها قامت بـ"قنص جندي صهيوني شمال بيت حانون وأصابته إصابة مباشرة".

تدمير 7 دبابات إسرائيلية غرب غزة

كما ذكرت في بيان آخر أنها "استهدفت دبابتين صهيونيتين شمال بيت حانون بقذائف الياسين 105".

وأضافت في بيان ثالث: "كتائب القسام دمرت ناقلة جند صهيونية غرب مدينة غزة بقذيفة الياسين 105 واحتراقها بالكامل".

ووفق بيانات القسام، فإن مقاتليها تمكنوا، كذلك من "تدمير 7 دبابات إسرائيلية غرب مدينة غزة بجانب 4 آليات عسكرية شمال غرب المدينة".

وفي بيانين منفصلين، أشارت كتائب القسام إلى أنها "دكت قوات العدو المتوغلة شرق جحر الديك وفي محور جنوب غزة بقذائف الهاون من العيار الثقيل".

كما ذكرت في بيان منفصل أن مقاتليها استهدفوا "قوة إسرائيلية خاصة متحصنة في مبنى بقذيفة TBG شمال بيت حانون".

ويوم أمس الأحد، أكد المتحدث باسم "كتائب القسام" توثيق تدمير أكثر من 160 آلية عسكرية إسرائيلية تدميرًا كليًا أو جزئيًا، منذ بدء العدوان البري، منها أكثر من 25 آلية خلال الـ 48 ساعة الأخيرة.

طواقم الهلال الأحمر محاصرة في مستشفى القدس

في غضون ذلك، قالت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني، اليوم الإثنين، إن طواقمها في مستشفى القدس في غزة محاصرة، وسط استمرار إطلاق النار في محيطه.

وأضافت الجمعية في بيان مقتضب: "لا زال محيط مستشفى القدس يشهد إطلاقًا كثيفًا للنار، وتواجدًا للآليات العسكرية الاسرائيلية، وطواقمنا محاصرة مع المرضى والجرحى دون كهرباء ولا ماء ولا طعام".

وفي وقت سابق الإثنين، أعلنت الجمعية توقف قافلة المركبات المخصصة لإخلاء المرضى والطواقم الطبية من مستشفى القدس، في المحافظة الوسطى، نتيجة "خطورة" الأوضاع في محيط المستشفى.

وقالت عبر منصة "إكس"، إن "إطلاق النار الكثيف في محيط مستشفى القدس في منطقة تل الهوى في مدينة غزة مستمر"، مشيرة إلى "استمرار سماع أصوات القصف والانفجارات العنيفة في المنطقة".

وأوضحت الجمعية أن "قافلة المركبات التي انطلقت من جنوب قطاع غزة باتجاه المستشفى برفقة الصليب الأحمر لتأمين عملية إخلاء المرضى والطواقم الطبية توقفت في المحافظة الوسطى، إلى حين أن تتمكن من مواصلة المسير بسبب خطورة الأوضاع في محيط المستشفى".

وكانت الجمعية أعلنت الأحد، خروج مستشفى القدس الذي تديره في قطاع غزة عن الخدمة؛ إثر نفاد الوقود وانقطاع التيار الكهربائي.

تابع القراءة
المصادر:
وكالات
تغطية خاصة