الجمعة 13 Sep / September 2024

تركيا.. رجال الإطفاء يحاولون إخماد 5 حرائق غابات مع بدء تراجع حدتها

تركيا.. رجال الإطفاء يحاولون إخماد 5 حرائق غابات مع بدء تراجع حدتها

شارك القصة

حرائق تركيا
حذرت المديرية العامة للغابات من ارتفاع خطر اندلاع حرائق الغابات في 12 إقليمًا في شمال وغرب تركيا- الأناضول
يكافح رجال إطفاء أتراك لاحتواء حرائق غابات اندلعت في خمس أقاليم في غرب البلاد مع تراجع شدة الحرائق.

قال وزير الزراعة والغابات التركي إبراهيم يومقلي، إن رجال الإطفاء يكافحون لاحتواء حرائق غابات في خمس أقاليم اليوم السبت، لكنه أشار إلى أن الحريق الذي اندلع يوم الخميس في إزمير بغرب البلاد قد هدأ إلى حد ما ولم تعد المناطق السكنية معرضة للخطر هناك.

وأخبر يومقلي الصحافيين بأن حريق منطقة كارشياكا بإقليم إزمير اندلع بعد أن أشعل ثلاثة أشخاص النيران في أثناء نزهة بالقرب من منطقة غابات، مضيفًا أن السلطات على وشك تحديد هوياتهم.

وقال يومقلي: "شدة الحريق تراجعت ولم يعد هناك خطر على المناطق السكنية في الوقت الحالي"، مضيفًا أن الحريق اشتعل داخل واد يصعب الوصول إليه برًا.

اقتراب من المناطق السكنية

واقتربت الحرائق التي أججتها رياح قوية من المناطق السكنية أمس الجمعة مما ألحق أضرارًا بالمنازل والشركات وأجبر السكان على إخلاء منازلهم.

وقال رئيس بلدية إزمير جميل توجاي في منشور على منصة "إكس"، إن الحريق أتى على 16 منزلًا و30 مكانًا للعمل في موقع صناعي، في حين قالت وزارة الصحة أمس الجمعة إن 78 شخصا تأثروا بالحريق.

حرائق تركيا
أتى الحريق على 16 منزلًا و30 مكانًا للعمل في موقع صناعي- الأناضول

وأظهرت لقطات مصورة طائرات بعضها هليكوبتر وهي تواصل إسقاط المياه على النيران في حين استمرت جهود رجال الإطفاء لاحتواء الحريق على الأرض.

وقال يومقلي إن فرق الإطفاء تعمل أيضًا على احتواء حرائق الغابات في إقليمي أيدين ومانيسا في غرب البلاد، بالإضافة إلى إقليمي بولو وقره بوك في شمال تركيا.

وحذرت المديرية العامة للغابات من ارتفاع خطر اندلاع حرائق الغابات في 12 إقليمًا في شمال وغرب تركيا خلال الأيام العشرة المقبلة بسبب ارتفاع درجات الحرارة وانخفاض الرطوبة والرياح القوية.

وتعرضت المناطق الساحلية في تركيا بصفة خاصة في السنوات القليلة الماضية لحرائق غابات إذ أصبح فصل الصيف أكثر حرارة وجفافًا، وهو ما يربطه العلماء بتغير المناخ.

تابع القراءة
المصادر:
رويترز
تغطية خاصة
Close