الجمعة 13 Sep / September 2024

حرائق إزمير التركية تمتد لمناطق سكنية.. إصابات وتضرر 16 مبنى

حرائق إزمير التركية تمتد لمناطق سكنية.. إصابات وتضرر 16 مبنى

شارك القصة

يعمل العشرات من وحدات الإطفاء التركية للسيطرة على النيران في إزمير-
يعمل العشرات من وحدات الإطفاء التركية للسيطرة على النيران في إزمير - غيتي
تواصل تركيا جهودها لمحاصرة النيران في ولاية إزمير بعدما امتد حريق غابات إلى مناطق سكنية ما أدى لإصابة عشرات الأشخاص في حلقة جديدة من الحرائق التي تشهدها البلاد.

أعلنت وزارة الصحة التركية، يوم أمس الجمعة، إصابة 78 شخصًا جراء حريق في غابات ولاية إزمير (غرب)، بينهم 29 مصابًا ما زالوا يتلقون العلاج في المستشفيات.

وامتد حريق غابات إلى المناطق السكنية في إزمير، ثالث أكبر مدينة في تركيا من حيث عدد السكان، حسبما ذكرت وسائل إعلام تركية مساء يوم أمس الجمعة، حيث قالت السلطات إنه تم إخلاء ثلاثة أحياء في منطقتي كارسياكا وبايراكلي، بينما تضرر 16 مبنى بسبب الحرائق. 

مكافحة النيران

وأضافت الوزارة في بيانها أنها أرسلت 10 سيارات إسعاف و3 فرق من وحدة فريق الإنقاذ الطبي الوطني، و42 من أفراد الرعاية الصحية إلى المنطقة، لمكافحة امتداد النيران. 

والثلاثاء، اندلع حريق في منطقة جبل يمانلار بإزمير، قبل أن تسيطر عليه السلطات إلى حد كبير حتى ظهر الخميس، لكن النيران عادت للإندلاع مساء يوم الخميس، وانتشرت بسرعة كبيرة بفعل الرياح، التي وصلت سرعتها إلى 80 كلم في الساعة، وفق تصريح والي إزمير سليمان إلبان.

وغطى دخان كثيف المدينة بكاملها تقريبًا وتحولت السماء الى اللونين البرتقالي والرمادي وفق صور بثتها وسائل إعلام تركية. كما أخلى ناشطون بمجال حقوق الحيوان ملجأ للكلاب الضالة.

وأفادت قناة إن تي في الإخبارية التركية بأن الرياح القوية تجعل من المستحيل على المروحيات القاذفة للمياه التدخل ليلًا. وفي إطار التعزيزات، أرسِل إلى المنطقة إطفائيون من عدد من المدن التركية، وتم أيضًا حشد الجيش والشرطة.

خطر كبير

ويوم أمس، قال وزير الزراعة والغابات التركي إبراهيم يومقلي في تصريحات للصحفيين: "تشير بيانات الأرصاد الجوية إلى وجود خطر كبير خلال الأيام الثلاثة المقبلة. ونحن شأننا شأن جميع مؤسسات الدولة، في حالة تأهب قصوى لهذه الأيام الثلاثة".

وعانت تركيا من اندلاع عدد من الحرائق هذا الصيف، وسط ارتفاع كبير في درجات الحرارة، إذ شهد جنوب شرقي البلاد، اندلاع النيران في غابات عديدة، ما أسفر عن مقتل وإصابة عدد من الأشخاص في منطقتين قرب مدينة ماردين. 

وأكد وزير الصحة التركي فخر الدين قوجة، على منصة "إكس" حينها إن 11 شخصًا لقوا حتفهم و78 أصيبوا جراء حريق نشب بأراض زراعية محصودة بين ولايتي ديار بكر وماردين.

تابع القراءة
المصادر:
وكالات

الدلالات

تغطية خاصة
Close