الجمعة 20 Sep / September 2024

تسببا بمقتل وإصابة العشرات.. حريق فانفجار بمحطة وقود جنوبي روسيا

تسببا بمقتل وإصابة العشرات.. حريق فانفجار بمحطة وقود جنوبي روسيا

شارك القصة

قالت لجنة تحقيق في داغستان أن الحريق ناتج عن أعمال صيانة للسيارات
قالت لجنة تحقيق في داغستان إن الحريق ناتج عن أعمال صيانة للسيارات - تويتر
شهدت داغستان انفجارًا ضخمًا تسببت به النيران التي اندلعت في محطة وقود في مشهد وصفه البعض بأنه شبيه بساحة حرب.

اندلع حريق كبير في محطة وقود بمنطقة داغستان، جنوب روسيا ليلًا، وأودى بحياة 25 شخصًا بينهم ثلاثة أطفال بحسب ما ذكرت وكالة إنترفاكس للأنباء.

وقال مسؤولون إن الحريق بدأ في ورشة لإصلاح السيارات، في محج قلعة عاصمة داغستان، المطلة على بحر قزوين، ليل أمس الإثنين، وتسبب في انفجار امتد إلى محطة الوقود القريبة.

ونقلت وكالة الإعلام الروسية، عن نائب وزير الصحة الروسي فلاديمير فيزنكو، قوله إن عدد المصابين ارتفع إلى 66، بينهم عشرة في حالة حرجة، في حين نقلت وكالة إنترفاكس عن وزارة الصحة الداغستانية بأن 13 من الجرحى أطفال.

أكثر من 3 ساعات لإخماد الحريق

وقالت تاس نقلًا عن بيان صادر عن خدمة الطوارئ الروسية، إن رجال الإطفاء احتاجوا لأكثر من ثلاث ساعات ونصف الساعة لإخماد الحريق الذي امتد إلى مساحة 600 متر مربع.

من جهتها، أكدت لجنة التحقيق في داغستان التابعة للاتحاد الروسي على منصة "تلغرام" أن انفجارًا وقع في مبنى محطة لخدمة السيارات، خلال تنفيذ أعمال الصيانة لتندلع النيران بعده.

ورجحت أن يكون الانفجار ناتجًا عن تنفيذ أعمال صيانة سيارات. وأوضحت أن المباني والسيارات المجاورة لحقت بها أضرار كبيرة. وأعلنت فتح قضية جنائية للوقوف على الظروف التي أدت إلى الحادث.

ونقلت صحيفة "إزفستيا" الروسية اليومية عن شاهد عيان على تلغرام قوله، إن الحريق اندلع في منطقة كانت تقف فيها السيارات ووصل محطة الوقود، وتابع الشاهد: "بعد الانفجار، سقط كل شيء على رؤوسنا، لم نعد نرى أي شيء".

تابع القراءة
المصادر:
العربي - رويترز
Close