الأحد 8 Sep / September 2024

تسليم محتجزتين إسرائيليتين.. ترقب للدفعة السابعة من صفقة التبادل

تسليم محتجزتين إسرائيليتين.. ترقب للدفعة السابعة من صفقة التبادل

شارك القصة

كتائب القسام
تضم القائمة الفلسطينية الجديدة التي تم توزيعها 30 اسمًا، 8 أسيرات و22 طفلًا وقاصرًا- رويترز
أكد مراسل "العربي" في القدس المحتلة تسليم أسيرتين إسرائيليتين إلى سلطات الاحتلال في مناطق شمالي غزة.

أعلنت حركة المقاومة الإسلامية "حماس"، وهيئة شؤون الأسرى والمحررين، ونادي الأسير الفلسطيني، الخميس، أسماء قائمة الأسرى المنتظر الإفراج عنهم مساء الخميس ضمن الدفعة السابعة من صفقة تبادل الأسرى مع جيش الاحتلال الإسرائيلي، وتضم 30 فلسطينيًا.

وتضم القائمة، التي وزعتها الهيئة والنادي 30 اسمًا، 8 أسيرات و22 طفلًا وقاصرًا.

ويتضح من التوزيع الجغرافي للأسرى المزمع الإفراج عنهم، في وقت لاحق الخميس، أن جميع الأسيرات من الداخل الأخضر. بينما يوجد 4 أطفال من مدينة القدس، و18 من باقي محافظات الضفة الغربية المحتلة.

تسليم محتجزتين إسرائيليتين

وأعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي اليوم الخميس، تسلمه محتجزتين إسرائيليتين من الصليب الأحمر الدولي قرب السياج الحدودي لقطاع غزة، وستتوجهان إلى قاعدة حتسريم الجوية (جنوب).

وقال في بيان: "نقل مندوبو الصليب الأحمر  الإسرائيليتين إلى قوة من وحدة مختارة للجيش وقوة لجهاز الشاباك (جهاز الأمن العام) بالقرب من السياج الحدودي، وستتوجهان إلى قاعدة حتسريم الجوية".

بدوره، ذكر مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، في بيان، أن الحكومة "ملتزمة بإعادة جميع المختطفين والمفقودين"، وفق تعبيره.

البحث عن فئة جديدة من الأسرى

وكان مراسل "العربي" في القدس المحتلة قد أكد تسليم أسيرتين إسرائيليتين إلى سلطات الاحتلال في مناطق شمالي غزة.

وأشار مراسلنا أحمد دراوشة إلى أنّ المقاومة والاحتلال يبحثان عن فئة جديدة يتم تبادلها ومنها جثث إسرائيليين في قطاع غزة. ولم يتضح بعد الثمن الذي سيدفعه الاحتلال مقابل هذا الإفراج، وهل سيشمل ذلك جنودًا إسرائيليين، بحسب المراسل.

وأطلقت "حماس" سراح الإسرائيليين المحتجزين في اليوم السابع من الهدنة الإنسانية المؤقتة مع إسرائيل، والتي تمت بوساطة قطرية مصرية أميركية وبدأت في 24 نوفمبر/ تشرين الثاني الجاري.

ومددت الهدنة المؤقتة التي كان مقررًا لها في البداية أربعة أيام، مرتين متتاليتين، الأولى ليومين والثانية مساء الأربعاء، ومددت يومًا إضافيًا.

تابع القراءة
المصادر:
وكالات
تغطية خاصة
Close