الإثنين 16 Sep / September 2024

تصادم سيارات وسقوط في مصرف مياه.. حادث مزدوج يسفر عن 10 قتلى بمصر

تصادم سيارات وسقوط في مصرف مياه.. حادث مزدوج يسفر عن 10 قتلى بمصر

شارك القصة

سقط عدد من السيارات في مجرى للمياه بالقرب من الطريق العام - مصراوي
سقط عدد من السيارات في مجرى للمياه بالقرب من الطريق العام - مصراوي
أسفر تصادم سيارة نقل تحمل مقطورة بعدد من السيارات، عن مصرع 10 مصريين وإصابة 7 آخرين، على طريق الفيوم الصحراوي.

لقي 10 أشخاص مصرعهم وأُصيب آخرون، فجر اليوم الإثنين، جرّاء حادث سير مروع وقع على طريق الفيوم جنوبي العاصمة المصرية القاهرة، وفق ما أفادت وسائل إعلام محلية. 

وقالت صحيفة الأهرام إن تصادم سيارة نقل تحمل مقطورة بعدد من السيارات، أسفر عن مصرع 10 مواطنين، وإصابة 7 آخرين، على طريق الفيوم الصحراوي، مشيرة إلى سقوط عدد من السيارات في مصرف للمياه. 

سبب الحادث

وأوضحت صحيفة "المصري اليوم" أن الحادث وقع عندما انقلبت سيارة نقل بصندوق ثلاجة في مجرى للمياه من الجانب الأيمن للطريق.

وأضافت أن بعض المارة شاهدوا الحادث حيث توقفوا بسياراتهم لإنقاذ المصابين، وتصادف قدوم سيارة نقل ثقيل بمقطورة محملة بكميات كبيرة من حواجز الأسمنت، لتصطدم بالسيارات المركونة يمينًا، فانقلبت فوقهم ما أدى إلى سقوط كل السيارات في مجرى المياه. 

سيارة النقل المتسببة بالحادث
سيارة النقل المتسببة بالحادث - الاهرام

وأضافت "الأهرام" أن آليات عملت على رفع كميات الإسمنت، التي سقطت من سيارة النقل إثر الحادث، لمنع تحجرها، كما رفعت كميات من الطين من مخلفات عملية الحفر في المصرف الذي سقطت فيه السيارات، فيما بحث فريق الإنقاذ النهري، في مياه المصرف، عن أي مفقودين كإجراء احترازي.

من جانبه، أفاد موقع "مصراوي" بأن طريق "الفيوم - القاهرة" شهد خلال الساعات الأولى من صباح اليوم حادث تصادم، وتلقى مساعد وزير الداخلية لأمن الفيوم إخطارًا من مأمور قسم شرطة سنورس، بالحادث. 

توقيف السائق

وأضاف المصدر نفسه، أنه لدى انتقال الأجهزة الأمنية إلى الموقع كشفت المعاينة الأولية أن سبب الحادث تهور قائد سيارة النقل، الذي كان يسير بسرعة زائدة، مما أسفر عن اصطدامه بعدة سيارات كانت تسير في الاتجاه نفسه.

وجرى نقل جثث المتوفين إلى مشرحة مستشفى الفيوم العام، والتأمين الصحي وسنورس المركزي. كما انتقل فريق من نيابة سنورس لمعاينة آثار الحادث، وسؤال المصابين وشهود العيان، وقرر مدير نيابة المركز التحفظ على سائق سيارة النقل المتسببة فى الحادث، وإجراء تحليل مخدرات له.

ويقع كثير من حوادث السير في مصر بسبب عدم صيانة الطرقات أو عدم التزام السائقين بتعليمات المرور.

ووفق الأرقام الرسمية، يلقى 7 آلاف شخص مصرعهم في حوادث سير سنويًا في مصر.

تابع القراءة
المصادر:
صحف مصرية

الدلالات

Close