الأحد 8 Sep / September 2024

تصدت لصاروخين من طراز إس-200.. روسيا تحبط هجمات في القرم

تصدت لصاروخين من طراز إس-200.. روسيا تحبط هجمات في القرم

شارك القصة

نبذة من "العربي" حول هجمات أوكرانيا الأخيرة على القرم (الصورة: إكس)
واصلت أوكرانيا استهداف شبه جزيرة القرم التي استولت عليها روسيا عام 2014، حيث تؤكد موسكو تصديها لتلك الهجمات التي تكررت في الآونة الأخيرة.

أعلنت وزارة الدفاع الروسية أن أنظمة الدفاع الجوي "رصدت ودمرت" صاروخين أوكرانيين مضادين للطائرات من طراز "إس-200"، لتحبط هجومين، قالت إن كييف حاولت شنهما بفارق أربع ساعات يوم أمس السبت على شبه جزيرة القرم.

ولم تحدد وزارة الدفاع الروسية بالضبط مكان إسقاط الصاروخين فوق شبه جزيرة القرم التي ضمتها موسكو في 2014.

صاروخ معدل

هيئة البث العامة الأوكرانية كانت قد نقلت في الساعة 10:25 مساءً، بالتوقيت المحلي، مساء أمس، عن أحد السكان قائلاً: إنّ انفجارين دوّت صداهما في منطقة يفتابوريا في غرب القرم.

وتناقلت قنوات محلية أخرى في وقت سابق صورة لتصاعد دخان في سماء جانكوي الواقعة في الشمال، وأفادت بسماع دوي انفجارات.

تصاعدت سحب الدخان فوق منطقة جاكوي
تصاعدت سحب الدخان فوق منطقة جاكوي - إكس

وكتبت وزارة الدفاع الروسية منشورين شبه متطابقين على تطبيق تلغرام قائلة: إن كييف "حاولت شن هجوم إرهابي" في السادسة والعاشرة مساء بتوقيت موسكو، بصاروخ مضاد للطائرات من طراز إس-200 جرى "تعديله لنسخة هجومية".

وأضافت الوزارة في كل من المنشورين: "رصدت أنظمة الدفاعات الجوية الروسية على الفور الصاروخ الأوكراني ودمرته في الجو".

قتيل في بيلغورود

وجاء ذلك، بعد أن أكد حاكم منطقة بيلغورود الروسية فياتشيسلاف غلادكوف، سقوط قتيل السبت في ضربة أوكرانية استهدفت المنطقة المتاخمة لأوكرانيا، موضحًا أن 14 منزلاً وسيارة تضررت أيضًا.

وكانت روسيا قد أعلنت أمس أيضًا إسقاط ثلاثة صواريخ بالستية أوكرانية فوق منطقة بيلغورود، وقالت الوزارة في بيان إن "قوات الدفاع الجوي الروسية دمرت الصواريخ الأوكرانية الثلاثة".

وتزايدت الهجمات الأوكرانية على الأراضي الروسية في الأشهر الأخيرة في إطار الهجوم المضاد الذي باشرته كييف في يونيو/ حزيران.

تابع القراءة
المصادر:
وكالات

الدلالات

Close