Skip to main content

"تصريحاتها استفزازية".. إيران تؤكد حقها بالرد على أي تهديد إسرائيلي

الجمعة 15 سبتمبر 2023

أكد ممثل إيران في الأمم المتحدة سعيد إيراواني، أن لبلاده الحق في الرد على أي تهديد إسرائيلي يزعزع أمن المنطقة، واصفًا التصريحات الإسرائيلية الأخيرة حول طهران بالاستفزازية.

وفي رسالة سلّمها إلى مجلس الأمن والأمين العام للأمم المتحدة، قال إيرواني إن إسرائيل مستمرة بتهديد إيران عبر القوة العسكرية والأعمال الإرهابية، في إشارة لتصريحات رئيس جهاز الموساد الإسرائيلي ديفيد بارنيا خلال الأيام الماضية.

وأشار إيرواني في رسالته إلى أن "طهران لن تتردد في الدفاع عن مصالحها وأمنها وحماية مواطنيها وفق حقوقها المشروعة".

"إفشال عمليات اغتيال"

وكان رئيس جهاز الموساد الإسرائيلي ديفيد بارنيا قد قال أخيرًا إن العام الماضي شهد إفشال عدة عمليات إيرانية لاغتيال شخصيات إسرائيلية في أنحاء العالم.

وتوعّد بأن الرد الإسرائيلي سيكون مماثلًا وفي طهران، مجددًا اتهامه إيران بالتعاون العسكري مع روسيا عبر إرسال صواريخ قصيرة وبعيدة المدى لموسكو.

ونهاية أغسطس/ آب الماضي، أعلنت وزارة الدفاع الإيرانية إحباط عملية تخريبية معقدة كانت إسرائيل بصدد تنفيذها ضد الصناعات الصاروخية الإيرانية خلال الأشهر الأخيرة.

وقال التلفزيون الحكومي الإيراني إن "وحدة المخابرات بوزارة الدفاع أحبطت واحدة من أكبر المؤامرات التخريبية، التي استهدفت الصناعات العسكرية للصواريخ والطيران والفضاء في البلاد".

وشدد على أن "هذا العمل التخريبي تم تحت إشراف أجهزة المخابرات الصهيونية وعملائها".

ونقلت وسائل إعلام رسمية عن مسؤول بوزارة الدفاع الإيرانية لم تذكر اسمه القول إن شبكة من العملاء سعت إلى إدخال قطع معيبة في إنتاج الصواريخ المتقدمة. 

المصادر:
العربي - وكالات
شارك القصة