الأحد 8 Sep / September 2024

تصريح أغضب النساء.. هل قال بوتين إن مكان المرأة في المنزل؟

تصريح أغضب النساء.. هل قال بوتين إن مكان المرأة في المنزل؟

شارك القصة

تداولت منشورات تصريح محرف للرئيس الروسي فلاديمير بوتين- إكس
تداولت منشورات تصريح محرّف للرئيس الروسي فلاديمير بوتين- إكس
اجتزأت بعض المنشورات من تصريح للرئيس الروسي فلاديمير بوتين ضمن كلمة وتهنئة وجهها للمرأة الروسية بمناسبة اليوم العالمي للمرأة.

تداولت بعض الصفحات على منصات التواصل الاجتماعي منشورًا ينقل تصريحًا للرئيس الروسي فلاديمير بوتين. ويزعم المنشور أن بوتين قال: "مهما بلغت نجاحات المرأة فإن مكانها الأخير في المنزل مع عائلتها أهم شيء!".

لكن هذا التصريح محرّف، وأراد البعض منه السخرية. وكانت بعض التعليقات النسائية غاضبة جدًا. 

رسالة تهنئة في يوم المرأة 

وبمراجعة ما قاله الرئيس الروسي يتبين أن الكلام المتداول مجتزأ من سياقه. فتصريح بوتين جاء في كلمة وتهنئة وجهها للمرأة الروسية بمناسبة اليوم العالمي للمرأة في الثامن من مارس/ آذار.

وبدأ الرئيس الروسي بالتهنئة للأمهات والزوجات والفتيات وحتى الجدات والصديقات. وأكد بوتين أن المرأة تذهل الرجل بقدرتها على القيام بكل شيء، وأبدى بوتين اعجابه بتعامل المرأة مع الكثير من المشاكل والمتاعب.

مثال للمثابرة والثقة

كما خاطب الرئيس الروسي النساء المتواجدات في منطقة العمليات الخاصة ويدعمن المقاتلين الروس، مشيرًا إلى أنهن يقدمن مثالًا للمثابرة والثقة بأن الخير والحق إلى جانبنا. 

ولم ينسَ بوتين أن يؤكد أن أهم شيء بالنسبة لأي امرأة مهما كانت المهنة والمكانة التي وصلت لها هي تربية جيل صالح والعناية بصحة وتعليم أطفالها وتربيتهم بحيث يكونوا مؤهلين وناجحين.

تابع القراءة
المصادر:
العربي
Close