الثلاثاء 3 Sep / September 2024

تصفيات أمم إفريقيا.. فوز كبير لتونس والجزائر تكتفي بالتعادل

تصفيات أمم إفريقيا.. فوز كبير لتونس والجزائر تكتفي بالتعادل

شارك القصة

تألق يوسف المساكني مع منتخب تونس يوم أمس
تألق يوسف المساكني مع منتخب تونس يوم أمس - غيتي
أنهى منتخبا تونس والجزائر مشوراهما في تصفيات كأس الأمم الإفريقية بعد أن حسما التأهل إلى النهائيات بينما يخوض منتخب مصر مباراته الأخيرة اليوم.

اختتم منتخب تونس مشوراه في تصفيات كأس الأمم الإفريقية، أمس الخميس، بفوز عريض على منتخب بوتسوانا بنتيجة 3-0، على ملعب حمادي العقربي في العاصمة التونسية. 

ويدين "نسور قرطاج" الذين حسموا التأهل مبكرًا، لنجم الهجوم يوسف المساكني الذي سجل هدفين من الأهداف الثلاثة، بعد أن افتتح ألفورد بيلافي لاعب بوتسوانا أهداف تونس بالخطأ في مرماه. 

وضمنت تونس صدارة المجموعة العاشرة بـ13 نقطة، متقدمة على منتخب غينيا الاستوائية بفارق الأهداف، بعد أن بلغت في وقت سابق نهائيات البطولة المقررة بين 13 يناير/ كانون الثاني و11 فبراير/ شباط 2024 في ساحل العاج.

وتمكنت تنزانيا من بلوغ النهائيات، بعد أن خطفت التعادل السلبي من المنتخب الجزائري، الذي كان قد ضمن التأهل في المجموعة السادسة. 

وفضل مدرب الجزائر جمال بلماضي عدم إشراك العديد من اللاعبين الأساسيين وإراحتهم قبل مواجهة ودية مع حامل اللقب السنغال يوم الثلاثاء المقبل.

مباراة مصر

ويستضيف منتخب مصر، مساء اليوم الجمعة، منتخب إثيوبيا، على ملعب استاد الدفاع الجوي بالقاهرة، في إطار منافسات الجولة السادسة من التصفيات.

ويخوض منتخب مصر مباراته حاسمًا تأهله إلى النهائيات مع نظيره الغيني في المجموعة الرابعة، بعد إقصاء منتخبي مالاوي وإثيوبيا من المجموعة نفسها. 

وحصد الفراعنة 12 نقطة بعد تحقيق 4 انتصارات أمام مالاوي ذهابًا وإيابًا وغينيًا بالنتيجة نفسها، فيما خسر مباراة واحدة أمام إثيوبيا خارج الديار. أما منتخب إثيوبيا فيقبع في المركز الثالث برصيد 4 نقاط حصدها بعد فوز وحيد على مصر وتعادل أمام مالاوي.

وقال البرتغالي روي فيتوريا مدرب منتخب مصر، عبر حسابه بموقع التواصل الاجتماعي إنستغرام: "في كل مرحلة جديدة، تظهر فرص فريدة. في هذه المرحلة، نريد التطور والابتكار والنمو بشكل أقوى كفريق واحد. نحن نمضي قدمًا معًا".

تابع القراءة
المصادر:
العربي - وكالات
Close