الأحد 1 Sep / September 2024

تفجير نفق واستهداف دبابات.. المقاومة تتصدى للاحتلال وسط غزة وجنوبها

تفجير نفق واستهداف دبابات.. المقاومة تتصدى للاحتلال وسط غزة وجنوبها

شارك القصة

استهدفت كتائب القسام "دبابة ميركافاه 4 بقذيفة الياسين 105" - إكس
استهدفت كتائب القسام دبابة ميركافا 4 بقذيفة الياسين 105
أعلنت كتائب القسام عن تفجير جزء من نفق بقوات هندسة إسرائيلية أثناء ضخ غاز متفجر بداخله ما أحدث انفجارًا عكسيًا باتجاه القوة الإسرائيلية في رفح.

أعلنت كتائب الشهيد عز الدين القسام، الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية "حماس" وفصائل فلسطينية أخرى، اليوم الإثنين، عن تنفيذ سلسلة عمليات ضد قوات الاحتلال الإسرائيلي المتوغلة في وسط قطاع غزة وجنوبه.

وتواصل فصائل المقاومة الفلسطينية التصدي لجنود وآليات الاحتلال في محاور التوغل داخل قطاع غزة، حيث تعلن باستمرار عن استهداف آليات وتجمعات للجنود الإسرائيليين في مواقع التمركز وسط القطاع وجنوبه.

استهداف دبابات وتفجير عبوات ناسفة

وأعلنت كتائب القسام أنها استهدفت ثلاثة دبابات من نوع "ميركافا" وجرافة "D9" عسكرية بقذائف "الياسين 105" وعبوة "شواظ" في منطقة بني سهيلا شرقي مدينة خانيونس جنوب قطاع غزة، حيث بدأ جيش الاحتلال عملية برية جديدة في المنطقة.

وفي مدينة رفح، أفادت الكتائب في بيانات متتالية بأنها استهدفت "دبابة ميركافا 4 بقذيفة الياسين 105 وبالعمل الفدائي وباستخدام عبوة شواظ في حي الفرقان بتل السلطان" غرب المدينة.

كما تمكنت كتائب القسام "من تفجير جزء من نفق بقوات هندسة العدو أثناء ضخهم لغاز متفجر بداخله ما أحدث انفجارًا عكسيًا باتجاه قوات العدو في حي تل السلطان"، بحسب البيان.

مسافة صفر

إلى ذلك، أفادت كتائب القسام بتمكن مقاتليها من "الاشتباك مع قوة صهيونية داخل مبنى من مسافة صفر وإيقاعهم بين قتيل وجريح في حي الفرقان بتل السلطان غرب مدينة رفح".

من جهتها، أفادت كتائب "الشهيد أبو علي مصطفى" الجناح العسكري للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين بأنها استهدفت بالاشتراك مع كتائب القسام القوات الإسرائيلية المتوغلة شمال شرق مخيم البريج وسط القطاع بقذائف الهاون "ردًا على جرائم الاحتلال".

ونشرت كتائب القسام مشاهد جديدة لعمليات التصدي لآليات وجنود الاحتلال في مناطق التوغل داخل مدينة رفح جنوبي القطاع.

من جانبها، ذكرت سرايا القدس، الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي، أنها تمكنت من قصف "بقذائف الهاون موقع "كرم أبو سالم" وموقع "صوفا" العسكريين شرق مدينة رفح جنوب قطاع غزة.

أما قوات الشهيد عمر القاسم، فقد أعلنت عن تمكنها من قصف تجمعات لجنود الاحتلال داخل موقع "كيسوفيم" العسكري شرق خانيونس جنوبي القطاع بقذائف الهاون.

كما تمكنت كتائب شهداء الأقصى من قصف تجمعات لقوات الاحتلال الإسرائيلي على خط الإمداد في محور نتساريم جنوبي مدينة غزة، برشقة صاروخية من نوع "107".

مقتل ضابط إسرائيلي

في غضون ذلك، أعلن الجيش الإسرائيلي، الإثنين، مقتل أحد ضباطه بانفجار قنبلة يدوية خلال نشاط خارج نطاق العمليات في قطاع غزة.

وقال الجيش في بيان على منصة إكس: "قُتل ضابط جراء انفجار قنبلة يدوية خلال نشاط خارج نطاق العمليات، في وقت سابق من صباح الإثنين في قطاع غزة"، دون ذكر ملابسات الحادث.

وأضاف: "باشرت الشرطة العسكرية تحقيقًا في ملابسات الحادث، وفي نهايته سيتم تقديم النتائج إلى النيابة العسكرية لفحصها".

وبذلك، ارتفعت الحصيلة المعلنة لقتلى الجيش الإسرائيلي منذ بداية الحرب إلى 683 من بينهم 326 ضابطًا وجنديًا قُتلوا منذ بداية الاجتياح البري للقطاع في 27 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، وفق البيانات المنشورة على الموقع الرسمي للجيش. فيما أصيب 4199 ضابطًا وجنديًا منذ بداية الحرب، من ضمنهم 1089 منذ بداية الاجتياح البري.

تابع القراءة
المصادر:
التلفزيون العربي - وكالات
تغطية خاصة
Close