الأربعاء 25 Sep / September 2024

توعدها "بمعركة بلا ضوابط".. ما هي أهداف حزب الله في إسرائيل؟

توعدها "بمعركة بلا ضوابط".. ما هي أهداف حزب الله في إسرائيل؟

شارك القصة

أعلن نصر الله في أغسطس الماضي أن حزب الله قادر على تدمير شمال إسرائيل في ساعة أو نصف ساعة
أعلن نصر الله في أغسطس الماضي أن حزب الله قادر على تدمير شمال إسرائيل في ساعة أو نصف ساعة - غيتي
أعلن حزب الله اللبناني سابقًا أن أي حرب على لبنان ستواجه برد بلا ضوابط أو سقوف، كاشفًا عن بنك أهداف واسع.

يشن سلاح الجو الإسرائيلي عدوانًا واسعًا على لبنان مستهدفًا القرى والبلدات الجنوبية والبقاع الشمالي شرقي البلاد، إذ أفادت وزارة الصحة اللبنانية عن سقوط مئات الشهداء والجرحى.

وكان حزب الله قد أعلن سابقًا أن أي حرب على لبنان ستواجه برد بلا ضوابط أو سقوف، كاشفًا عن بنك أهداف واسع.

ما هي أهداف حزب الله في إسرائيل؟

ومن هذه الأهداف ما تم قصفها بالفعل، ومنها قاعدة رامات دافيد الإستراتيجية على عمق 50 كيلومترًا، ومجمع للصناعات العسكرية تابع لشركة "رفائيل" في حيفا.

وكانت هذه المواقع قد ظهرت في الفيديو الذي عادت به مسيرة الهدهد.

لكن الكثير من الأهداف الموثقة في فيديوهات "الهدهد" لم تستهدف بعد، ومنها ميناء حيفا المدني ومحطتها الكهربائية ومطارها، وخزانات نفط ومنشآت البتروكيميائية، وأيضًا مبنى قيادة وحدة الغواصات، وسفينة من طراز "ساعر 4,5" مخصصة للدعم اللوجستي، وأخرى من طراز "ساعر 5".

وفي تسجيل آخر لمسيّرة "الهدهد"، ظهرت مواقع ومعسكرات وقواعد عسكرية في الجولان السوري المحتل لم يتم استهدافها من قبل، وأبرزها 6 محطات إستراتيجية للاستطلاع الإلكتروني، ومواقع الإنذارات وقواعد الاستخبارات ومقرات قيادة المدفعية.

وكان الأمين العام لحزب الله حسن نصرالله، وفي إطلالة له يوم 4 يناير/ كانون الثاني في أعقاب اغتيال الشهيد صالح العاروري نائب رئيس المكتب السياسي في حركة حماس، لوح باستهداف "غوش دان"، وهي تسمية لتل أبيب الكبرى التي يسكنها قرابة 4 ملايين نسمة، إضافة إلى المؤسسات الحيوية فيها.

وفي خطاب له يوم 6 أغسطس/ آب الماضي. أعلن نصر الله أن الحزب قادر على تدمير شمال إسرائيل في ساعة أو نصف ساعة، مشيرًا إلى منشآت صناعية وكهربائية استغرق إنشاؤها 34 عامًا.

تابع القراءة
المصادر:
التلفزيون العربي
تغطية خاصة
Close