الأربعاء 25 Sep / September 2024

"دفاعًا عن لبنان ‏وشعبه".. حزب الله يستهدف مواقع إسرائيلية بالصواريخ

"دفاعًا عن لبنان ‏وشعبه".. حزب الله يستهدف مواقع إسرائيلية بالصواريخ

شارك القصة

تعرضت مناطق واسعة شمالي إسرائيل لقصف صاروخي من حزب الله
تعرضت مناطق واسعة شمالي إسرائيل لقصف صاروخي من حزب الله - رويترز
أعلن حزب الله عن تنفيذه سلسلة من عمليات القصف ضد أهداف إسرائيلية شمالي مدينة حيفا ومواقع أخرى ردًا على العدوان على لبنان.

أعلن حزب الله اللبناني اليوم الإثنين أنه قصف مواقع إسرائيلية بعشرات الصواريخ، تزامًنا مع أعنف قصف إسرائيلي على جنوب لبنان منذ 8 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، ما أسفر عن مئات الشهداء والجرحى.

ومنذ صباح الإثنين، يشن الجيش الإسرائيلي هجومًا هو "الأعنف والأوسع والأكثر كثافة" على لبنان منذ بدء المواجهات مع حزب الله قبل نحو عام.

في المقابل، يستمر انطلاق صفارات الإنذار في المستوطنات الإسرائيلية قرب الحدود مع لبنان، إثر إطلاق الحزب الله عشرات الصواريخ على مواقع عسكرية ومستوطنات.

حزب الله يستهدف مواقع إسرائيلية

وقال حزب الله في بيان: إنه "قصف المخازن الرئيسية التابعة للمنطقة الشمالية في قاعدة "نيمرا" العسكرية الإسرائيلية بعشرات ‏الصواريخ".

وفي بيان آخر، أفاد الحزب، بأنه قصف مقر الكتيبة الصاروخية والمدفعية في ثكنة "يوآف" شمالي إسرائيل بعشرات الصواريخ.

وأوضح أن هذا القصف يأتي "دعمًا لشعبنا الفلسطيني الصامد في قطاع غزة وإسنادًا لمقاومته الباسلة ‌‏‌‏‌والشريفة، وردًا على ‏اعتداءات العدو الإسرائيلي التي طالت مناطق الجنوب والبقاع.

كما استهدف حزب الله "مقر قيادة الفيلق الشمالي في قاعدة عين زيتيم بعشرات الصواريخ". وأعلن كذلك أنه "دفاعًا عن لبنان وشعبه" فقد "قصف مُجمعات الصناعات ‏العسكرية لشركة رفائيل في منطقة ‏زوفولون شمال مدينة حيفا بعشرات الصواريخ".‏

وأعلن حزب الله أنه استهدف قاعدة ومطار رامات ديفيد بعشرات الصواريخ، بالإضافة إلى تجديد قصفه للمخازن الرئيسية ‏التابعة للمنطقة الشمالية في قاعدة نيمرا بعشرات الصواريخ.‏

وفي وقت سابق الإثنين، أعلن حزب الله "استهداف المقرّ الاحتياطي للفيلق الشمالي، وقاعدة تمركز احتياط فرقة الجليل ومخازنها اللوجستية في قاعدة عميعاد ومُجمّعات الصناعات العسكرية لشركة رفائيل في منطقة زوفولون شمال مدينة حيفا بعشرات الصواريخ".

قصف صاروخي على شمال إسرائيل

وفي سياق متصل، قال الجيش الإسرائيلي في بيان عبر منصة "إكس": " تم تفعيل الإنذارات في منطقة الجليل الأوسط والكرمل، وجاري التحقيق في التفاصيل".

بدورها، أشارت القناة 12 العبرية (خاصة) إلى إطلاق صفارات الإنذار في مدينتي حيفا وصفد ومنطقة الكرمل شمالي إسرائيل.

وأضافت القناة: "هناك تقارير عن سقوط صواريخ في منطقة يوكنعام، وإصابة مباشرة لمنزل في كريات طبعون بشمالي إسرائيل".

وأكدت أنه "تم رصد سقوط صواريخ أطلقت من لبنان في كاديتا وبيريا والياكيم وطبعون ويوكنعام، بالإضافة إلى رصد إطلاق أكثر من 30 صاروخًا على مناطق في الشمال".

ولفتت القناة الإسرائيلية إلى أنه "تم إغلاق المجال الجوي لإسرائيل من الخضيرة حتى الشمال، وذلك حتى نهاية سبتمبر/ أيلول الجاري".

وفي الأثناء، أعلن الجيش الإسرائيلي في بيان أنه قصف في "عدة موجات" على مدار اليوم نحو 800 هدف لحزب الله في منطقتي البقاع والجنوب اللبنانيتين.

تابع القراءة
المصادر:
التلفزيون العربي - وكالات
تغطية خاصة
Close