الجمعة 13 Sep / September 2024

جبهة جنوب لبنان.. الجيش الإسرائيلي يقصف بلدات حدودية

جبهة جنوب لبنان.. الجيش الإسرائيلي يقصف بلدات حدودية

شارك القصة

أفاد مراسل "العربي" بأن غارة إسرائيلية استهدفت صباح اليوم الثلاثاء بلدة مارون الراس جنوب لبنان
أفاد مراسل "العربي" بأن غارة إسرائيلية استهدفت صباح اليوم الثلاثاء بلدة مارون الراس جنوب لبنان - غيتي
يأتي القصف الإسرائيلي على جنوب لبنان في إطار تبادل النار بين حزب الله وجيش الاحتلال منذ 8 أكتوبر 2023، بعد العدوان على غزة.

أعلن الجيش الإسرائيلي اليوم الثلاثاء أنه قصف ما وصفها بأهداف تابعة لحزب الله في بلدة يارون جنوبي لبنان، وذلك بعد إصابة 5 من جنوده.

وصباح اليوم، أفاد مراسل "العربي" في جنوب لبنان، بأن غارة إسرائيلية جديدة استهدفت بلدة مارون الراس. كما سقطت قذيفة إسرائيلية بين بلدتي الضهيرة وعلما الشعب.

وفي وقت سابق، شنت الطائرات الإسرائيلية غارات استهدفت تلال اللبونة في القطاع الغربي لجنوب لبنان، وكذلك بلدة مارون الراس في ضواحي مدينة بنت جبيل، حسب مراسلنا.

في المقابل، أعلن حزب الله اليوم أن مقاتليه استهدفوا تجمعًا لجنود الاحتلال الإسرائيلي في ثكنة زرعيت عند الحدود مع لبنان، "بالأسلحة المناسبة".

وصباحًا، دوت صفارات الإنذار في الجليل الأعلى خشية تسلل طائرات مسيّرة من لبنان بحسب ما أفاد مراسنا.

إصابة 5 جنود بصواريخ أطلقت من لبنان

ومساء أمس الإثنين، أعلن الجيش الإسرائيلي إصابة 5 من جنوده بجروح طفيفة جراء سقوط صواريخ أطلقت من لبنان.

وقال الجيش في بيان نشره في حسابه على منصة "إكس": "أكملت قوات الجيش الإسرائيلي والطائرات المقاتلة والقوات الجوية خلال الساعات الأخيرة سلسلة من الهجمات في الأراضي اللبنانية".

وأضاف: "في إطار الهجمات، تم تدمير عدد من البنى التحتية الإرهابية إلى جانب المواقع العسكرية التي كان ينشط فيها حزب الله ومواقع إطلاق (صواريخ)، كما تم الهجوم على خلية تنشط في منطقة (بلدة) حولا" اللبنانية، حسب تعبيره.

وتابع: "نجحت الدفاعات الجوية في اعتراض هدف جوي مشبوه اجتاز الأراضي اللبنانية، وتم إطلاق صافرات الإنذار بمنطقة مدينة كريات شمونة (شمال) عقب الاعتراض".

وقال الجيش: إنه رصد "عددًا من عمليات الإطلاق (الصواريخ) من الأراضي اللبنانية باتجاه منطقة (مستوطنة) أدميت"، في الجليل الغربي قرب الحدود اللبنانية.

وأوضح أنه "نتيجة لعمليات الإطلاق، أصيب خمسة جنود احتياط في الجيش الإسرائيلي بجروح طفيفة، وتم إجلاء الجنود لتلقي العلاج الطبي في المستشفى، وإبلاغ عائلاتهم".

وفي وقت سابق الإثنين، أفادت وكالة الإعلام اللبنانية الرسمية بأن "العدو الإسرائيلي شن سلسلة من الغارات العنيفة على بلدة كفركلا الحدودية في قضاء مرجعيون".

وكان حزب الله أفاد في بيان أن "مجاهدي المقاومة استهدفوا تموضعًا لجنود العدو الإسرائيلي في محيط ثكنة يعرا (قرب الحدود مع لبنان) بالأسلحة المناسبة وأصابوه إصابة مباشرة".

وفي بيان آخر، أعلن الحزب استهداف موقع حدب البستان عند الحدود اللبنانية "بالأسلحة المناسبة وإصابته إصابة مباشرة".

إلى ذلك، نعى حزب الله 3 من مقاتليه، جراء المواجهات والقصف المتبادل المستمر بينه والجيش الإسرائيلي منذ 8 أكتوبر/ تشرين الأول 2023، بعد العدوان على غزة.

وأشار الحزب في بياناته إلى أن "الشهداء الثلاثة من بلدة كفركلا في جنوب لبنان".

تابع القراءة
المصادر:
العربي - وكالات
Close