الخميس 19 Sep / September 2024

غارات دامية على لبنان.. هوكشتاين إلى تل أبيب وسط تصاعد التوتر

غارات دامية على لبنان.. هوكشتاين إلى تل أبيب وسط تصاعد التوتر

شارك القصة

جنوب لبنان
أغار الطيران الحربي الإسرائيلي على مدينة بنت جبيل وأطراف بلدتي مجدل زون والجبين جنوب لبنان- غيتي
تسببت غارة إسرائيلية على منزل في بلدة الأحمدية في استشهاد شخص وإصابة 7 بينهم 4 أطفال، في وقت يصل هوكشتاين إلى تل أبيب الإثنين لبحث التصعيد.

استشهد شخص وأصيب آخرون، الجمعة، إثر غارة شنتها مسيرة إسرائيلية على بلدة الأحمدية عند الطرف الجنوبي لمنطقة البقاع الغربي في لبنان.

ويأتي ذلك في ظل تواصل المواجهات الحدودية بين جيش الاحتلال الإسرائيلي وحزب الله اللبناني.

وأفادت وكالة الأنباء اللبنانية الرسمية بسقوط عدد من الإصابات إثر غارة شنتها مسيرة إسرائيلية استهدفت منزلًا في بلدة الأحمدية، قبل أن تعلن وزارة الصحة اللبنانية، عبر بيان، حصيلة أولية محدثة للغارة تشير إلى أنها "أودت بحياة أحد الأشخاص، وأسفرت عن إصابة 7 بجروح، من بينهم 4 أطفال".

هجمات على أهداف عسكرية شمال إسرائيل

ولليوم الـ342، تواصلت هجمات جيش الاحتلال على بلدات في جنوب لبنان، عبر الطيران الحربي والمدفعية، وفق ما أفادت به وكالة الأنباء اللبنانية الرسمية.

فقد أغار الطيران الحربي الإسرائيلي على مدينة بنت جبيل وأطراف بلدتي مجدل زون والجبين.

كما قصفت المدفعية الإسرائيلية بلدة كفرشوبا وأطراف بلدات الناقورة وطيرحرفا والجبين ومجدل زون وحانين.

يأتي ذلك فيما أعلن "حزب الله"، عبر عدة بيانات نشرها على منصة تلغرام الجمعة، شن 6 هجمات على أهداف عسكرية شمال إسرائيل.

وشملت هذه الهجمات "استهداف القاعدة الأساسية للدفاع الجوي الصاروخي التابع لقيادة المنطقة الشمالية في ثكنة بيريا بصواريخ الكاتيوشا، وموقع المرج العسكري وثكنة زبدين بالأسلحة ‏الصاروخية، وموقع بياض بليدا العسكري بالمدفعية، وموقع بركة ريشا العسكري بأسلحة مناسبة (لم يحددها)".

هوكشتاين إلى تل أبيب وسط تصاعد التوتر

وتشهد الآونة الأخيرة تصعيدًا ملحوظا في القصف المتبادل على طرفي الحدود الإسرائيلية اللبنانية، تزامنًا مع تهديدات إسرائيل بشن حرب برية على لبنان رغم التحذيرات الإقليمية والدولية من تفجر المنطقة وخروجها عن السيطرة.

وفي سياق متصل، نقلت القناة 12 الإسرائيلية عن مسؤولين أمنيين بأن تل أبيب تقترب من لحظة تنفذ فيها عملية عسكرية واسعة على الحدود الشمالية.

بدورها، لفتت هيئة البث الإسرائيلية إلى أن المستوى السياسي ناقش أمس إمكانية التصعيد الكبير على الحدود الشمالية.

من جهته، أفاد موقع "واللا" العبري بأنه من المتوقع أن يصل المبعوث الأميركي عاموس هوكشتاين إلى إسرائيل الإثنين المقبل لإجراء محادثات بشأن لبنان.

وأشار إلى أن هوكشتاين سيلتقي الأسبوع المقبل رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو ووزير الأمن يوآف غالانت ومسؤولين في المؤسسة الأمنية الإسرائيلية.

تابع القراءة
المصادر:
وكالات
Close